هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

9 نصائح من مليارديرات العالم لتصبح غني


للراغبين في النجاح في حياتهم و لكل من يسعى لتحقيق ثروة و يصيح غني ماديا ينصح المليارديرات من أصحاب الثروات الكبرى بما يجب فعله للوصول إلى قائمة الأغنى والأنجح حول العالم.
وفيما يلي نستعرض نصائحهم :

1- اذا فعلت شيئا فعليك أنت تفعله بإتقان مبهر أو لا تفعله من الأساس .. نصيحة الأمير الوليد بن طلال أغنى رجل في السعودية وهو درس في مجال الأعمال حول أهمية التخصص والجودة في إنجاز الأعمالاذا فعلت شيئا فعليك أنت تفعله بإتقان مبهر أو لا تفعله من الأساس .. نصيحة الأمير الوليد بن طلال أغنى رجل في السعودية وهو درس في مجال الأعمال حول أهمية التخصص والجودة في إنجاز الأعمال…


الأمير الوليد بن طلال أغنى رجل في السعودية
-2 أنت لن تصبح شخصا مهما في هذا العالم إلا اذا كنت تؤمن حقا بقدرتك على ذلك .. هكذا ترى أوبرا وينفري أشهر مذيعات العالم أن سر تحقيقها ثروة طائلة هو إيمانها بنفسها.
أوبرا وينفري أشهر مذيعات العالم

 - 3يرى مايكل دل مالك شركة الكومبيوتر الشهيرة دل أن نجاح رجل الأعمال يقوم على المنتج نفسه الذي يقدمه ومدى كماله، فأي مشكلة تواجه المستخدم أو حاجة مهما بدت بسيطة هي فرصة للبناء والنمو على حساب الأخرين. 
مايكل دل مالك شركة الكومبيوتر الشهيرة دل

- 4 الملايين من البشر يعيشون حياتهم معتقدين أن حياتهم مرسومة لهم بواسطة الأخرين، أما الناجحين فهم يعرفون أن اختياراتهم الشخصية هي من يغير حياتهم وحياة الأخرين أيضا .. كارل ألبرخت أغنى ملياردير في ألمانيا.
كارل ألبرخت أغنى ملياردير في ألمانيا

 -5نجاحك في عالم الأعمال يعتمد على قدرتك على خدمة الأخرين وليس بقدر علمك او بقدر أهمية علاقاتك .. ينصح پير مراد اميديار مالك موقع إيباي المتخصص في التجارة الإلكترونية بأن الاهتمام بالعميل هو مفتاح النجاح قبل أي عنصر أخر
پير مراد اميديار مالك موقع إيباي

-6 يرى مايكل بلومبرج عمدة نيويورك البالغة ثروته 22 مليار دولار أن الناجح هو من يبحث عن الأعمال التي يبتعد عنها الأخرين لصعوبتها أو كراهيتهم لها وينفذها بحرفية عالية.
مايكل بلومبرج

-7يرى الملياردير تشالز كوخ أن تحسين حياة الناس إلى الأفضل سواء بتقديم خدمات أو بضائع هو السبيل الأهم للنجاح والثروة حتى إن لم يحالفك النجاح في البداية، ابحث عن فكرة تجعل حياة الناس أسهل
الملياردير تشالز كوخ

-8  يرى توني هسياه الملياردير الأمريكي من أصل تايواني أن السعادة تأتي قبل النجاح وليس بعده كما يتصور البعض، وهو ما يعني ضرورة أن تكون سعيدا بما تعمل حتى تحقق النجاح
توني هسياه الملياردير الأمريكي

-10يعتقد أندرو كارنيجي أحد مليارديرات القرن الماضي أن لا شخص يستطيع النجاح بجهده وحده أو دون مساعدة أخرين، روح الفريق والعلاقات مع الشركات الأخرى الناجحة من أسرار النجاح أيضا.
أندرو كارنيجي أحد مليارديرات القرن الماضي

إقرأ المزيد

فوائد الإستيقاظ مبكرًا

الإستيقاظ مبكرًا

من فوائد الإستيقاظ مبكرًا:
1. الصباح يعطيك القدرة على أن تكون أكثر إيجابية. حيث أنه إن إستيقظت متأخرًا من النوم ووجدت أنه قد فاتك الكثير لتقوم به سوف تبدأ يومك بداية خاطئة وتشعر بعدها بالفشل والإحباط وتتحدث طول اليوم بسلبية
2. تمتلك إرادة أقوى في الصباح. فالإرادة مثل العضلات تتعب كلما إستهلكت منها طوال اليوم. فطوال اليوم تصدر القرارات وتتعامل مع أنواع مختلفة من البشر مما يجعلك تستنفد الكثير من قواك الذهنية والإرادية حتى تصل إلى أقل مستوى منها أخر اليوم
 3. التعرض لتشتت الانتباه يكون أقل بكثير من باقي الأوقات خلال اليوم. الكثيرين ممن يقومون بأعمال المستقبل يشعرون أن يومهم يمتلئ بالأعمال الضرورية بسرعة وإن إنتظرت حتى المساء أو وقت الظهيرة لكي تقوم بأعمالك سوف تجد أن وقتك يضيع بدون أن تقوم بشئ مفيد ولن تقوم بما تريد
إن كنت ممن لا يستطيعون الإستيقاظ مبكرًا ننصحك باتباع الخطوات التالية:
1. تخيل صباحك: تخيل كيف يكون يومك مع إضافة بعض الساعات الثمينة والتي يمكنك إستغلالها بالقراءة في كتاب أو الجرائد أو القيام ببعض التمارين الرياضية كما يجب أن تدفع نسك للنهوض من الفراش حيث أنه إن لم يكن لديك سبب مقنع فلن تنهض من نومك.
2. خطط لصباحك: بمجرد أن إتخذت القرار بالإستيقاظ مبكرًا يجب أن تقوم بالتخطيط لكيفية إستغلاله ومن المفضل أن تقوم باستغلاله في بعض التمارين الرياضية مع بعض التمارين التي تعزز من قدراتك الذهنية مثل القراءة
3. إبقِ خططك تحت المراجعة باستمرار: كل أسبوع يجب أن تنظر إلى خططك في إستخدام الوقت وكيف تقوم بهذا وإيجاد الحلول التي يجد أن تسد الثغرات في ضياع الوقت
4. قم بتنمية موهبتك ببطء: من المفضل أن تستيقظ بعض الدقائق قبل موعدك المعتاد وتقوم ببعض المواهب التي تحب أن تقوم بها كي تعزز من روحك وتقوي من إرادتك للخروج من نومك والنهوض من سريرك. 

إقرأ المزيد

أفعال لا يقوم بها الأذكياء


 يمتلك الأذكياء عادات صحية ، من حيث التفكير والتصرف في الطرق التي تدفعهم للنجاح في الحياة و التحكم في إدارة عواطفهم ،. لذلك لكي تكون ذكي عليك ان تتجنب بعض الافعال وعدم القيام بها :
لا يسمحوا لأي شئ بالسيطرة عليهم .
 لا يسمحوا للأخرين بالسيطرة عليهم ولا يعطوا أي فرد سلطه عليهم . مثل أنهم لا يقولون أن رئيسهم يشعرهم بالضيق ، فهم لديهم القدرة علي التحكم في عواطفهم وكيفية الإستجابة لها .
عدم تضيع الوقت في الشعور بالندم وتأنيب النفس .
 الأشخاص الأذكياء لا يضيعون وقتهم في الشعور بالندم حول أوضاعهم أو معاملة الأخرين لهم .وبدلاً من ذلك ، يقوموا بتحمل المسئولية ودورهم في الحياة ويدركون جيداً أن  الحياة ليست سهلة وعادلة .

لا يتجنبوا التغير :
 لا يحاول الأشخاص الأذكياء تجنب  التغير. علي العكس من ذلك ، فهم دائماً علي إستعداد وتقبل للتغير الإيجابي. فهم لديهم مرونة في شخصيتهم وتقبل مفهوم أن التغير أمر حتمي للتكيف مع قدراتهم .
لا يحاولون إرضاء الجميع
 وذلك لأن أحد مفاتيح الفشل هو محاولة إرضاء الجميع في نفس الوقت . من الصعب أن تحصل علي قبول من الجميع . فلا تنزعج من ذلك ولكن حاول أن تكون معتدل في تصرفاتك .
لايبذلوا الجهد في الأمور التي لا يسطروا عليها .
 فمثلاً لم تسمع من قبل عن شخص ذكي يشتكي بسبب الحقائب المفقود أو زحمة المرور وذلك لأنها أمور خارجة عن إرادتهم ولا يستطيعوا السيطرة عليها ، بل يتعاملوا مع هذه المشاكل بمرونة .
لا يخافوا من  الإحتياط من المخاطرة المحسوبة :
 لا يعتبر وا المخاطرة مجرد طيش أو غباء أو تهور ولكن لا مانع من أن تجربة  المخاطرة المحسوبة . فالشخص الذكي هو الذي يستطيع عند المخاطرة الإستفادة بقدر الإمكان منها قبل إتخاذ أي قرار صعب . وأن يكون ملم تماماً بالسلبيات المحتمل أن تحدث عند المخاطرة .
لا يسهبوا في الحديث عن الماضي
 لا يضيع الأشخاص الأذكياء وقتهم في الحديث والعيش في الماضي ولكنهم يتمنوا دائماً واقع مختلف .وأن الماضي بالنسبة لهم ليس سوي تجارب يتستفيدوا منها ، سواء كانت تجارب سيئة أو تجارب ناجحة . فهم دائماً مايحلموا بالمستقبل الباهر والتخطيط الجيد لتنفيذ ذلك الحلم .
لا يرتكبوا نفس الأخطاء مراراً وتكراراً :
 يتحمل الشخص الذكي مسئولية أخطائه وتصرفاته والتعلم منها . وهذا لايعني ، تكرار الأخطاء . ولكن عليهم التخطيط الجيد للمستقبل .
لاييأسوا عند مواجهة محاولة فاشلة :
 يعمل الأشخاص الأذكياء علي عدم اليأس عند مواجهة الفشل .ولكن يقوموا بإستغلال هذه الفرص للإستفادة منها جيداً وتحقيق التطور . فهم علي إستعداد للإستمرار في المحاولة حتي يصلوا للطريق الصح .
لا يخافوا من قضاء الوقت بمفردهم :
 فهم لا يخافوا من البقاء مع أفكارهم بمفردهم والصمت للفترات فالتفكير عند العزلة يساعدك علي فهم مشاكلك جيداً . ولا تنتظر من الأخرين إسعادك ولكن كن أنت مصدر سعادتك .
   لا يغاروا من نجاح الأخرين :
 الأشخاص الأذكياء لا يشعروا بالغيرة عند تفوق الأخرين عليهم ، ولكنهم يدركون جيداً أن النجاح لايأتي إلامن خلال العمل الجاد. وأنهم علي إستعداد لبذل أقصي مافي وسعهم للتحقيق النجاح .
  لا يتوقعوا  حدوث نتائج فورية :
 يدرك الأشخاص الأذكياء أنهم يستطيعوا تحقيق النجاح مع مرور الوقت حتي يستطيعوا رؤية التغير الحقيقي .
لا يشعرون بأن العالم مدين لهم بأي شئ:
 لا يشعر الأشخاص الأذكياء بأن العالم مدين لهم بأي شئ في هذه الحياة . وأنهم لم يولدوا بفكرة أنه يجب علي الأخرين الإعتناء بهم . ولكن هم يقوموا بالبحث عن الفرص علي أساس مميزاتهم الخاصة.

إقرأ المزيد