أفعال لا يقوم بها الأذكياء


 يمتلك الأذكياء عادات صحية ، من حيث التفكير والتصرف في الطرق التي تدفعهم للنجاح في الحياة و التحكم في إدارة عواطفهم ،. لذلك لكي تكون ذكي عليك ان تتجنب بعض الافعال وعدم القيام بها :
لا يسمحوا لأي شئ بالسيطرة عليهم .
 لا يسمحوا للأخرين بالسيطرة عليهم ولا يعطوا أي فرد سلطه عليهم . مثل أنهم لا يقولون أن رئيسهم يشعرهم بالضيق ، فهم لديهم القدرة علي التحكم في عواطفهم وكيفية الإستجابة لها .
عدم تضيع الوقت في الشعور بالندم وتأنيب النفس .
 الأشخاص الأذكياء لا يضيعون وقتهم في الشعور بالندم حول أوضاعهم أو معاملة الأخرين لهم .وبدلاً من ذلك ، يقوموا بتحمل المسئولية ودورهم في الحياة ويدركون جيداً أن  الحياة ليست سهلة وعادلة .

لا يتجنبوا التغير :
 لا يحاول الأشخاص الأذكياء تجنب  التغير. علي العكس من ذلك ، فهم دائماً علي إستعداد وتقبل للتغير الإيجابي. فهم لديهم مرونة في شخصيتهم وتقبل مفهوم أن التغير أمر حتمي للتكيف مع قدراتهم .
لا يحاولون إرضاء الجميع
 وذلك لأن أحد مفاتيح الفشل هو محاولة إرضاء الجميع في نفس الوقت . من الصعب أن تحصل علي قبول من الجميع . فلا تنزعج من ذلك ولكن حاول أن تكون معتدل في تصرفاتك .
لايبذلوا الجهد في الأمور التي لا يسطروا عليها .
 فمثلاً لم تسمع من قبل عن شخص ذكي يشتكي بسبب الحقائب المفقود أو زحمة المرور وذلك لأنها أمور خارجة عن إرادتهم ولا يستطيعوا السيطرة عليها ، بل يتعاملوا مع هذه المشاكل بمرونة .
لا يخافوا من  الإحتياط من المخاطرة المحسوبة :
 لا يعتبر وا المخاطرة مجرد طيش أو غباء أو تهور ولكن لا مانع من أن تجربة  المخاطرة المحسوبة . فالشخص الذكي هو الذي يستطيع عند المخاطرة الإستفادة بقدر الإمكان منها قبل إتخاذ أي قرار صعب . وأن يكون ملم تماماً بالسلبيات المحتمل أن تحدث عند المخاطرة .
لا يسهبوا في الحديث عن الماضي
 لا يضيع الأشخاص الأذكياء وقتهم في الحديث والعيش في الماضي ولكنهم يتمنوا دائماً واقع مختلف .وأن الماضي بالنسبة لهم ليس سوي تجارب يتستفيدوا منها ، سواء كانت تجارب سيئة أو تجارب ناجحة . فهم دائماً مايحلموا بالمستقبل الباهر والتخطيط الجيد لتنفيذ ذلك الحلم .
لا يرتكبوا نفس الأخطاء مراراً وتكراراً :
 يتحمل الشخص الذكي مسئولية أخطائه وتصرفاته والتعلم منها . وهذا لايعني ، تكرار الأخطاء . ولكن عليهم التخطيط الجيد للمستقبل .
لاييأسوا عند مواجهة محاولة فاشلة :
 يعمل الأشخاص الأذكياء علي عدم اليأس عند مواجهة الفشل .ولكن يقوموا بإستغلال هذه الفرص للإستفادة منها جيداً وتحقيق التطور . فهم علي إستعداد للإستمرار في المحاولة حتي يصلوا للطريق الصح .
لا يخافوا من قضاء الوقت بمفردهم :
 فهم لا يخافوا من البقاء مع أفكارهم بمفردهم والصمت للفترات فالتفكير عند العزلة يساعدك علي فهم مشاكلك جيداً . ولا تنتظر من الأخرين إسعادك ولكن كن أنت مصدر سعادتك .
   لا يغاروا من نجاح الأخرين :
 الأشخاص الأذكياء لا يشعروا بالغيرة عند تفوق الأخرين عليهم ، ولكنهم يدركون جيداً أن النجاح لايأتي إلامن خلال العمل الجاد. وأنهم علي إستعداد لبذل أقصي مافي وسعهم للتحقيق النجاح .
  لا يتوقعوا  حدوث نتائج فورية :
 يدرك الأشخاص الأذكياء أنهم يستطيعوا تحقيق النجاح مع مرور الوقت حتي يستطيعوا رؤية التغير الحقيقي .
لا يشعرون بأن العالم مدين لهم بأي شئ:
 لا يشعر الأشخاص الأذكياء بأن العالم مدين لهم بأي شئ في هذه الحياة . وأنهم لم يولدوا بفكرة أنه يجب علي الأخرين الإعتناء بهم . ولكن هم يقوموا بالبحث عن الفرص علي أساس مميزاتهم الخاصة.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق