هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

اكتشاف سبام خطير جدا على الفيسبوك

اكتشف  خبراء امنيين سبام جديد يتم إرساله في شكل رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بمستخدمي الفيسبوك ظهر مؤخرا ويعتبر ذا خطورة عالية ان لم تنتبه له .
يقوم هذا السبام بإيهام الضحية بأن هناك صديق قام بعمل تاجز (Taggs) له على صورة معينة و ستظهر الرسالة وكأنها مبعوثة من إدارة الفيسبوك ، بينما لو أمعنت النظر ستلاحظ ان البريد المرسل كالتالي notification@faceboook.com ويحمل حرف o ثالث وبمجرد الضغط على الرابط يقع تحويلك إلى أي صفحة مشبوهة أو ملغمة.
وقد اصبح الفييسبوك مصيدة سهلة وملاذا آمنا للعديد من الهاكرز الغير أخلاقيين لتحقيق اهدافهم المتدنية، لذا يجب على جميع مستخدمي هذا الموقع الاجتماعي الانتباه اكثر من الروابط المرسلة لعدم الوقوع ضحية للعديد من المشاكل التي هم في غنى عنها .
وتبقى الوقاية دائما خير من العلاج .

إقرأ المزيد

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام  خاصية  جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.
و سيتم تفعيل هذه الخاصية تدريجياً  لدى المجموعات والمستخدمين.
 وسيشاهد كل عضو على كل منشور إشارة تبين عدد الأعضاء الذين شاهدوا المنشور، وبتقريب مؤشرة الفأرة من الإشارة ستظهر أسماء الأعضاء.
 ويمكن لأي عضو نشط في المجموعة أن يعرف عدد و أسماء الأعضاء الذين شاهدوا أي منشور.
و سيستعمل  فيسبوك كلمةseen أي شوهد بدلاً من read أي تمت قرائته نظرا لأنه لا يمكن معرفة عدد الاشخاص الذين قرأو محتوى المنشور و لكن يمكن التأكيد أنهم شاهدوا طالما فتحوا الصفحة.

إقرأ المزيد

فيروس خطير سيتسبب في قطع بالإنترنت يوم الاثنين


بعد غد الاثنين التاسع من جويلية قد تنقطع عنك الانترنت اذا كان حاسوبك مصاب بفيروس DNSChanger .
يقوم هذا الفيروس بإعادة توجيه حواسيب المستخدمين إلى سيرفرات تخص إرسال رسائل مزيفة و احتيالية وستقوم الـ FBI الأمريكية بإيقافها.
و للتحقق من ان جهازك لا يحتوي على هذا الفيروس كل ما عليك هو الدخول الى  هذا الموقع فاذا ظهرت لك النتيجة Green أخضر فأنت في أمان، أما لو كانت النتيجة Red فجهازك يحتوي على هذا الفيروس

إقرأ المزيد

شراكة بين فيسبوك و ياهو لتحقيق اهداف مشتركة





في عالم الكتروني تحكمه التحالفات و الشراكات قرر كل من المدراء التنفيذيون لموقعي الفيسبوك و ياهو القيام باتفاقية تهدف الى تعميق الشراكة الموجودة سابقاً بالإضافة إلى تبادل الرخص حول استخدام براءات اختراع مشتركة فيما بين الموقعين.

إقرأ المزيد

أندرو يد يواصل تفوقه في مجال انظمة التشغيل في اميركا Android


من خلال احصائية قامت بها شركة ComScore وتم نشرها على موقع BGR  ، والتي تهدف الى معرفة أي من انظمة التشغيل للهواتف الذكية أكثر استعمالا في الولايات المتحدة الامريكية فقد واصل نظام التشغيلأندرويدصعوده و تفوقه على بقية انظمة التشغيل.

إقرأ المزيد

ويندوز 7 يحصد المرتبة الأولى بين أنظمة التشغيل windows 7


بعد سنوات من اطلاقه حصد نظام ويندوز 7 (windows 7 ) المرتبة الأولى بين أنظمة التشغيل في العالم .
و ذلك من خلال دراسة قام بها موقع StatCounter فان ويندوز XP ما عاد المتصدر لعرش أنظمة التشغيل في العالم بل خلفه ويندوز 7 في هذا المنصب ، حيث تجاوزت حصة ويندوز 7 عالمياً الـ 50% من سوق أنظمة التشغيل . بينما المرتبة الثانية عادت الى نظام التشغيل ويندوز XP بنسبة 29.9% .

إقرأ المزيد

هل شاهدت شاطئاً بدون بحر؟

يقع شاطئ هويلغا في بلدة يانيس في شمال اسبانيا ،وهو يعتبر من أغرب شواطئ العالم .فعلى مدى الملايين من سنين ساعدت أمواج البحر على حفر سلسلة من الأنفاق تحت الأرض و التي وصلت من خلالها المياه الباردة القادمة من خليج بسكاي أو بحر الكرانتيك و التي كونت بالنهاية هذا المنظر الفريد . 


إقرأ المزيد

موزيلا تقتحم مجال أنظمة التشغيل للهواتف الذكية firfox-os

تقوم شركة موزيلا  بتطوير نظام تشغيل للهواتف الذكية مفتوح المصدر يحمل الاسم فايرفوكس أو إس  .Firefox OS
وتعمل الشركة على حصد تأييد شركات الاتصالات الكبرى في العالم لهذا النظام، ومن المقرر ان يصدر هذا النظام جاهز للاستعمال العام القادم .

إقرأ المزيد