سامسونج جلاكسي أس3 الهاتف الاعجوبة

  بعد الشهرة التي نالها الهاتف الذكي سامسونج جلاكسي أس 2 جاء سامسونج جلاكسي أس3 ليكون أفضل هاتف نقال ذكي في الاسواق لما يتمتع به من سرعة في المعالج و جودة في شاشة اللمس الشهيرة سوبر أموليد بلس التي تنتجها شركة سامسونج حيث قالت عليه الشركة المصنعة سامسونج بأنها تريد تغيير الطريقة التي يتعامل بها البشر مع الهاتف بحيث تصبح أقرب إلى البديهية.
اليكم الان أهم خصائص و مميزات هذا الهاتف الرائع .


 
المواصفات التقنية:

جلاكسي أس 3 يأتي بشاشة Super AMOLED HD بقياس 4.8 بوصة بدقة 720p مع طبقة الحماية Gorilla Glass 2، يأتي الهاتف مزود بمعالج خارق رباعي النواة يعمل بتردد 1.4 جيجا هيرتز من طراز Exynos 4212، ويحمل المعالج الرسومي Mali-400MP ليقدم أداء أقوى للألعاب والتطبيقات وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت مع واجهة Nature UX الطبيعية ودعم لبطاقات التوسعة microSD عدا أنه متوفر بثلاث سعات تخزينية 16، 32، 64 جيجابايت ويدعم شبكات الجيل الثالث والرابع 

.
بعيداً عن التوقعات المسربة بأن الهاتف سيكون مصنوع من السيراميك أو مواد ذات جودة عالية، أتي الهاتف بتصميم قريب من الجلاكسي نيكسس مستوحى التصميم من الطبيعة "الماء، الرياح، أوراق الشجر" متوفر باللونين الأزرق الغامق Pebble Blue  والمستوحى من الحصى واللون الأبيض Marble White المستوحى من الرخام. مغطى بغلاف من البلاستيك ليكون بسماكة 8.6 ميليمتر وبوزن 133 جرام مع بطارية تدوم أطول حتى 2100 ميلي أمبير.
  مدمج مع الهاتف كاميرا بدقة 8 ميغابكسل مدمج بها فلاش LED مزودة بتقنية Burst Shoot والتي تسمح لك بالتقاط صور بسرعة عالية أي أن ما تراك عينك سوف تقوم بالتقاطه بسرعة تبلغ 3.3 صورة/ثانية قادرة على تصوير فيديو بدقة 1080p بخاصية Face Zoo للتعرف على الوجوه ومعرفة صور الأشخاص بحسب البيانات الموجودة بالهاتف. كذلك مزود كذلك بكاميرا أمامية لمكالمات الفيديو بدقة 1.9 ميغابكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p بسرعة 6 إطارات/ثانية حتى 20 إطار/ثانية .
 
 المواصفات البرمجية :
ستحصل واجهة TouchWiz Nature UX على تعديلات وإضافات برمجية هي المرة الأولى التي تتوفر في هاتف ذكي مما جعل البعض يصفه بأنه أول هاتف ثوري منذ إطلاق أيفون .

خاصية  S Voice: 

المساعد الشخصي في هاتف جلاكسي أس 3 هو تطوير للأوامر الصوتية الموجودة في أندرويد 4، وهي تقريباً مشابهة للأوامر الصوتية في Siri، تمكنك الأوامر الصوتية كما تصف سامسونج الهاتف بأنه يستمع إليك من الإجابة على الاتصالات أو رفضها، كذلك رفع وخفض صوت الموسيقى أو التصوير بالكاميرا أو تشغيل الهاتف، المميز هنا بأن الأوامر الصوتية تعمل بالخلفية ولا تحتاج لتشغيل برنامج منفصل لإعطائه الأوامر الصوتية أي أنك تتحدث بشكل عادي للهاتف ولا تقتصر S Voice على استقبال الأوامر الصوتية بل الرد عليها كمعرفة حالة الطقس والاتجاهات على الخريطة ما يجعلها تتفوق على Siri بأنها تعمل في الخلفية وتكون مستعدة كأنك تتحدث للهاتف بشكل طبيعي. 

خاصية Smart Stay:

تتبع عين الإنسان، وهي ميزة بالكاميرا الأمامية حيث يمكنها تتبع عين الإنسان، فلا حاجة لبعد اليوم للضغط على الشاشة كي تبقى مضاءة خاصة حينما تكون تقرأ كتاب أو موقع إنترنت، سيتعرف جلاكسي أس 3 على اتجاه عينك ويبقي الشاشة مفتوحة أمامك وقت القراءة، تعتبر من أجمل مميزات جلاكسي أس 3 وقد نراها بالقريب العاجل في تطبيقات مفيدة.

خاصية Smart alert:

إن كنت غائباً عن هاتفك ووصلتك مكالمات ورسائل لم يرد عليها فمجرد لمسك للهاتف سيقوم بالاهتزاز قليلاً ليخبرك بأنه هناك ما يجب عليك أن تتفحصه من مكالمات أو رسائل، وإن لم يهتز فيعني ذلك بأن لا شيء مهم حدث في غيابك.

خاصية Direct Call:

إن كنت تكتب لشخص رسالة نصية ووجدت بأنه من الأفضل والأسرع الاتصال به، ليس عليك الضغط على زر اتصال، بمجرد رفعك الهاتف على أذنك سيعرف الهاتف بأنك تريد الاتصال به ويقوم بإجراء مكالمة، كذلك الحال في حال كنت تتصفح جهات الاتصال فإن وضع الهاتف على أذنك سيقوم الهاتف بالاتصال بالشخص مباشرة.

خاصية Social Tag:

تمكن هذه الميزة من التعرف على وجوه أصدقائك في الشبكات الاجتماعية وربط الصورة بحساب الشخص، فإن كنت تتصفح معرض الصور الموجود في الهاتف سيتعرف الهاتف على أنها صور أصدقائك وبمجرد الضغط على صورة شخص ما سيعرض لك أخر تحديثاته الاجتماعية في معرض الصور.

خاصية S Beam:

هي تطوير لخاصية Beam الموجودة افتراضياً في أندرويد 4 وخاصية Beam تسمح لك بتبادل المعلومات وجهات الاتصال والبيانات الصغيرة بين هاتفين من خلال تقنية NFC، طورت سامسونج في هاتفها جلاكسي أس 3 خاصية S Beam وهي عبارة عن اندماج بين NFC وWiFi-Direct حيث تسمح لك بنقل الملفات والموسيقى والفيديو بين الجهازين بمجرد لمس الجهازين بسرعة عالية.

خاصية Best photo:

سبق أن ذكرنا بأن الهاتف يحمل كاميرا 8 ميغابكسل مزودة بخاصية Burst Shoot حيث ما تراه عينك هو ما تلتقطه الكاميرا بسرعة 3.3 صورة/ثانية ومع هذه الخاصية تسمح لك الكاميرا بالتقاط ثمانية صور متتالية بضغطة زر واحدة واختيار الأنسب والأفضل منها.



خاصية Pop up play:

هل تريد مشاهدة فيديو وكتابة رسالة نصية؟ هل تذكرت كتابة ملاحظة أو تدوين شيء ما وأنت تشاهد فيلم مشوّق؟ حسناً لا داعي لإغلاق الفيديو مع خاصية الطوفان يمكنك من وضع نافذة فوق أخرى وتحركيها وتغيير حجمها وذلك كله بفضل المعالج الرباعي النواة.


خاصية All Share Play:

هي مجموعة من المميزات التي تجمع بين خاصية DNLA وWiFi-Direct حيث يمكنك بث الفيديو والصور والألعاب والتطبيقات لا سلكياً للشاشات الكبيرة وبفضل خاصية Social Tag فإنه يمكنك مشاركة الصورة مع جميع الأشخاص الموجودين فيها بالتعرف تلقائياً على الوجوه.
إضافة إلى أن هاتف جلاكسي أس 3 يشحن لا سلكياً عن بعد، بشرط توفر مسافة لا تزيد عن 2 متر بين الهاتف وبين الشاحن وهي لأول مرة تكون متوفرة في الهواتف النقالة.

وقد أضهرت اختبارات الاداء تفوق واضح  لصالح الجلاكسي أس 3 ضد بعض المنتجات المنافسة 

اختبار Quadrant
اختبار  SunSpider   
 
اختبار  BrowserMark

 
حقيقة انه هاتف رائع و ذو مواصفات مدهشة و هو ليس بغريب عن شركة عملاقة كسامسونج .
اذا أعجبك الموضوع لا تنسى أن تعطينا رأيك فهو يهمنا .
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

1 commentaires: