هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

استرجع حقك من الثقة بالنفس

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس قدرة مكتسبة أكثر من كونها فطرية، إذ أنها لا تشكل سوى ستة بالمئة كسلوك فطري والباقي مكتسب نتيجة التربية والمنشأ ، وهي شعور باحترام الذات وقيمة النفس كما أنها تتمثل في القدرة على مواجهة صعوبات الحياة والتأقلم مع الأجواء.

إقرأ المزيد

صور مدهشة رسمت بالحبر و الماء

قام  الفنان المبدع مارك ماوسون بنشر هذه المجموعة من الصور في ألبوم جديد اسمه Aqueous Fluoreau ليحقق انتشاراً هائلاً عبر شبكة الإنترنت.
و يعتبر مارك ماوسون مصور متخصص في التصوير تحت الماء وله العديد من الأعمال المبدعة في هذا المجال.
و لم تذكر أي  تفاصيل تقنية عن الطريقة التي استجدمت في هذا العمل الرائع ويبدو أن ماوسون فضل الاحتفاظ بسرها لنفسه ،فلم يذكر أكثر من أنها أنواع مختلفة من الطلاء قام بإلقاءها في حوض ماء ثم التقط لحظات اصطدامها بالقاع وصعودها.
و اليكم هذه  المجموعة المدهشة من أعماله:

صور بالحبر و الماء

إقرأ المزيد

هل ينال زر “لايعجبني” اعجاب مستخدمي الفيسبوك ؟

فيسبوك
عودنا الموقع الاجتماعي الأشهر عالمياً فيسبوك بتحديثاته المتجددة و المتواصلة وهي أحد أسرار نجاح هذا الموقع الشهير .ومن ضمن التحديثات الاخيرة التي يعمل عليها المبرمجون لدى فيسبوك امكانية اضافة زر "أكره" أو "لا يعجبني" Hate أو dislike .
وفسر القائمون على هذا الموقع أن هناك صفحات تمتلك ملايين من المعجبين، وفي حال تقرر اضافة زر “لا يعجبني” فانه تلك الصفحات سيأتي إليها أكثر وأكثر من الناس الغير معجبين بها .
ومن غير المعروف فيما لو كانت فيسبوك قد عزمت على انشاء الزر الجديد أم أنه ما زال قيد الدراسة، على الرغم من وجود رهان من داخل الشركة على نجاحه.
ويبقى الحكم الوحيد حسب رأيي لمعرفة ان كان هذا الزر قد ينجح أم لا هو مدى اعجاب مستخدمي الموقع به .

إقرأ المزيد

تطبيق الكاميرا الشهير إنستاغرام على هواتف أندرويد


لكل محبي التصوير و الذين يمتلكون هواتف ذكية تعمل ببرمجية غوغل اندرويد نخبرهم بأن تطبيق الكاميرا الشهير، إنستاغرام Instagram الذي كان قد انطلق في العام 2010 لهواتف آيفون ويمتلك منذ ذلك الحين أكثر من ثلاثين مليون مستخدم على منصة iOS. قد أصبح متوفرا في متجر غوغل بلاي ، حيث أصبح بإمكان مستخدمي منصة الهواتف الذكية الأكثر انتشاراً في العالم الاستفادة من الفلاتر عالية النوعية والخصائص الاجتماعية التي يقدمها التطبيق الذي يسمح لمستخدميه بالتقاط الصور وتطبيق عدد من التأثيرات عليها ومشاركتها مع الأصدقاء على عدد من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر، وفيسبوك، وتمبلر، وفورسكوير .
ورغم أن نسخة أندرويد تتفوق على نسخة آيفون في بعض النقاط المتعلقة بواجهة المستخدم، إلا أن بعض الميزات الأخرى ما تزال مفقودة مثل فلتر Tilt/Shift ودعم موقع تبادل الصور الشهير فليكر Flickr، إلا أن هذه الميزات ستتوفر في تحديثٍ قادم كما وعدت الشركة.

لتحميل التطبيق مجاناً من متجر غوغل بلاي.

إقرأ المزيد

اختراق ما يصل إلى 500 موقع صيني يتسبب في بطىء شبكة الانترنت


 أعلنتً خدمة إنترنت ترافيك ريبورتالمتخصصة بمراقبة الحركة على الانترنت انه لوحظ انخفاض في الحزم يصل إلى أكثر من 33% مما تسبب في بطئ الشبكات في أمريكا الشمالية وأوروبا وفي آسيا .
 و قد تزامن هذا الحدث مع قيام مجموعة تطلق على نفسها اسم  “أنونيموس” باختراق ما يصل إلى خمسة مائة  موقع صيني بالأمس . وقد تركت المجموعة على المواقع المخترقة رسالة تهدد الحكومة الصينية قائلةً بأنه تم اختراق المواقع اليوم، أما الغد فسيشهد “سقوط النظام الصيني” بحسب الرسالة. كما شجعت رسالة أخرى الشعب الصيني على القيام بثورة ضد الحكومة الصينية، واحتوت على تعليمات تساعد الصينيين في الالتفاف على الجدار الناري الصيني الذي يمنع المستخدمين من تصفح الانترنت بحرية .
و”أنونيموس” هي عبارة عن مجموعة غير مركزية من قراصنة الانترنت، ينتشر أعضاؤها حول العالم، تقوم بعمليات اختراق على نطاق واسع .
غالباً ما تتم هجمات “أنونيموس” بما يُعرف بأسلوب هجمات الحرمان من الخدمة الموزّعة DDoS، حيث يقوم المخترقون بإنشاء آلاف الاتصالات إلى مخدم محدد مما يؤدي إلى انهياره بعد عجزه عن التعامل مع الحمل الكبير. وفي حال تمت مثل هذه الهجمات على نطاق ضخم، مما يتسبب في تدني سرعات الانترنت حول العالم .
وقد ربط المختصون بين هذين الحدثين مما جعلهم يشكون في امكانية تسبب الاختراقات التي قامت بها مجموعة أنونيموس في البطء الذي شهدته سرعة الانترنات .
وكان من آخر نشاطات أنونيموس اختراق مواقع تابعة للأمم المتحدة والسي آي أيه واختراق مواقع مجموعة كبيرة من شركات الإنتاج الموسيقي والسينمائي في العالم .
و قد أعلن الإنتربول في فبراير الماضي عن اعتقال خمسة و عشرين فرداً ينتمون للمجموعة في كل من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

إقرأ المزيد