اختراق ما يصل إلى 500 موقع صيني يتسبب في بطىء شبكة الانترنت


 أعلنتً خدمة إنترنت ترافيك ريبورتالمتخصصة بمراقبة الحركة على الانترنت انه لوحظ انخفاض في الحزم يصل إلى أكثر من 33% مما تسبب في بطئ الشبكات في أمريكا الشمالية وأوروبا وفي آسيا .
 و قد تزامن هذا الحدث مع قيام مجموعة تطلق على نفسها اسم  “أنونيموس” باختراق ما يصل إلى خمسة مائة  موقع صيني بالأمس . وقد تركت المجموعة على المواقع المخترقة رسالة تهدد الحكومة الصينية قائلةً بأنه تم اختراق المواقع اليوم، أما الغد فسيشهد “سقوط النظام الصيني” بحسب الرسالة. كما شجعت رسالة أخرى الشعب الصيني على القيام بثورة ضد الحكومة الصينية، واحتوت على تعليمات تساعد الصينيين في الالتفاف على الجدار الناري الصيني الذي يمنع المستخدمين من تصفح الانترنت بحرية .
و”أنونيموس” هي عبارة عن مجموعة غير مركزية من قراصنة الانترنت، ينتشر أعضاؤها حول العالم، تقوم بعمليات اختراق على نطاق واسع .
غالباً ما تتم هجمات “أنونيموس” بما يُعرف بأسلوب هجمات الحرمان من الخدمة الموزّعة DDoS، حيث يقوم المخترقون بإنشاء آلاف الاتصالات إلى مخدم محدد مما يؤدي إلى انهياره بعد عجزه عن التعامل مع الحمل الكبير. وفي حال تمت مثل هذه الهجمات على نطاق ضخم، مما يتسبب في تدني سرعات الانترنت حول العالم .
وقد ربط المختصون بين هذين الحدثين مما جعلهم يشكون في امكانية تسبب الاختراقات التي قامت بها مجموعة أنونيموس في البطء الذي شهدته سرعة الانترنات .
وكان من آخر نشاطات أنونيموس اختراق مواقع تابعة للأمم المتحدة والسي آي أيه واختراق مواقع مجموعة كبيرة من شركات الإنتاج الموسيقي والسينمائي في العالم .
و قد أعلن الإنتربول في فبراير الماضي عن اعتقال خمسة و عشرين فرداً ينتمون للمجموعة في كل من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter