هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

فيس بوك الأكثر بحثا سنة 2011

فيسبوك ،قوقل

 كعادتها كل عام قامت صحيفة دايلى ميل بدراسة حول أكثر الكلمات بحثا على محركات البحث كقوقل و ياهو و بينغ ...و كانت النتيجة تصدر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث في الولايات المتحدة خلال عام 2011، فقد أوضحت صحيفة دايلى ميل أن معظم الكلمات الأعلى بحثاً على جوجل كانت لها علاقة بموقع فيس بوك . وجاء اليوتيوب في المركز الثاني ،كما احتلت كلمة "Facebook login" المركز الثالث أيضًا للعام الثاني على التوالي.
 في المركز الخامس جاءت أيضًا في هذه القائمة كلمة "Facebook.com" وكلمة "www.facebook.com" فى المركز الثامن.
أما أكثر 5 أفلام سينمائية تم البحث عنها فجاء ستار وورز أولاً، وترانسفورمرز ثانيًّا، وتوايلايت بريكنج داون ثالثًا، وهارى بوتر رابعًا، وفاست فايف خامسًا ، أما بالنسبة إلى ترتيب المشاهير جاء جاستن بيبر فى صدارة قائمة أكثر 5 مشاهير يتم البحث عنهم على جوجل يليه كاسى أنتونى وكيم كارديشيان وخامسًا سيلينا جوميز.
وبالنسبة لأفضل 5 برامج "توك شو" أكثر بحثاً كانت هي: أمريكان أيدول، يانج أند ريستلس، دورا المكتشف، الرقص مع النجوم، دايس أو أور لايف "أيام من حياتنا.

إقرأ المزيد

سوني و سامسونج ينهيان شراكة تصنيع شاشات البلور السائل

 باعت شركة سوني اليابانية حصتها البالغ نسبتها 50 % من أسهم الشركة المشتركة لتصنيع شاشات البلور السائل المعروفة اختصارا بـ LCD مع سامسونج ، وتكون هكذا قد أنهت شراكتها مع شريكها الكوري الجنوبي . وبهذا البيع تحصل  سوني من سامسونج على نحو 8،1 تريليون وون كوري أي تقريبا 935 مليون دولار مقابل بيع حصتها.
وتوقعت  سوني  إتمام الصفقة بنهاية شهر يناير المقبل ، كما توقعت أن يوفر لها الخروج من أعمال شاشات بلورات الكريستال السائلة ما يقرب من 50 مليار ين ياباني "642 مليون دولار " سنويا.
والجدير بالذكر أن، سوني لم تترك أعمال تصنيع شاشات العرض بشكل كامل حيث لا تزال تحتفظ بحصة نسبتها 7 % في شركة مشتركة مع  شارب .


إقرأ المزيد

الفيس بوك وبقية مواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ على مستخدمي الانترنات


فيسبوك

حسب دراسة أجراها معهد كومسكور  Comscore تراجعت مواقع الدردشة و الايمالات أمام الزحف الكبير لمواقع الشبكات الاجتماعية ،حيث أن 82 ٪ من مستعملي الانترنت أي ما يعادل 1,2 مليار يتصلون بمواقع كتويتر و فيسبوك وغيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية .بنسبة تصل إلى 19٪  من اجمالى الوقت المقضي على الانترنت .
وهذه الظاهرة تمس كل البلدان وكل الفئات الاجتماعية ففي بلاد مثل فرنسا مثلا تصل نسبة المتصلين بالشبكات الاجتماعية إلى حدود 91 ٪ و ينسبة تصل إلى 98٪  داخل دول مثل الولايات المتحدة و اسبانيا و المملكة المتحدة .
كما أثبتت الدراسة أن النساء أكثر المدمنين على الشبكات الاجتماعية بنسبة تصل إلى 83,9 ٪ أما للذكور فهي في حدود 81٪.
وتبقى نسبة الشباب (24-15) من أكثر المتصلين بالشبكات الاجتماعية 84,4٪  .أما للذين يتجاوز عمرهم أكثر من 55 عاما فقد وصلت نسبة اتصالهم بالشبكات الاجتماعية في موفى أكتوبر 2011 إلى 79,9٪  .
ليس من المستغرب أن يكون الفيسبوك  الأكثر شعبية بنسبة تصل إلى 40 ٪ من إجمالي الوقت المقضي على الشبكات الاجتماعية .
كما لمحت كومسكور إلى أن المولود الجديد لقوقل Google +  سجل 25 مليون زائر في أكتوبر 2011 ، كما سلطت الضوء على السرعة التي اكتسب بها شعبيته ، بالمقارنة مع فيس بوك الذي تمكن من تحطبم هذا الرقم في 36 شهرا و تويتر في 33 شهرا .

إقرأ المزيد

إصدار سندويش الأيسكريم من اندرويد ممنوع عن الجلاكسي أس



 أعلنت  سامسونغ بان هاتفها الذكي جلاكسي أس سوف لن يتمتع بمميزات أخر إصدار لجوجل اندرويد  الذي أطلق عليه اسم سندويش الأيسكريم  وهو ما تسبب في خيبة أمل لممتلكي هذا الهاتف الرائع ، أما عن الأسباب التي تركت سامسونغ تتخذ مثل هذا القرار فهي تقنية أكثر منها أي شئ أخر وهي بسبب الواجهة الخاصة المسماة تاتش ويز TouchWiz ، و ودجات سامسونغ ، و قدرة الاتصال الفيديو ، وبعض  التخصيصات لبعض البلدان والشركات و بالتالي فإن جهاز لن يكون قادر على العمل بالإصدارة الجديدة من أندرو يد.
الغريب في الأمر أن هاتف نكسوس اس  الذي يملك نفس مواصفات جلاكسي أس سيحصل على هذا التحديث !
أيضا أعلنت سامسونغ بان سامونج تاب (الإصدار الأول) لن يتمتع بهذا التحديث .
شخصيا اعتبر أن هذا القرار الذي لم ينل إعجاب ممتلكي هذا النوع من الهواتف الذكية قد ينقص من شعبية جالكسي آس الذي يعتبر المنافس الأول للآيفون .

إقرأ المزيد

لمسة وفاء من جوجل اتجاه مؤسس شركة انتل روبرت نويس




 قام جوجل بتغبير شعاره الخاص به إلى صورة رمزية لعالم الكمبيوتر روبرت نورتون نويس وذلك في لمسة وفاء منه لهذا العبقري الذي سجل باسمه ستة عشر براءة اختراع .
ولد روبرت نورتون نويس في 12 ديسمبر عام 1927 في بيرلنجتون، لعائلة ذات جذور عميقة في الغرب الأوسط . تحصل على الدكتوراه من معهد (ماساتشوستس) للتقنية عام  1953 ومن المعروف انه من الشخصيات الأسطورية التي أسست ما يعرف بـ"وادى السليكون" في كاليفورنيا، والذي يعد العاصمة التقنية للعالم اليوم، كما ينسب له إنجاز هائل يتمثل في ابتكاره للمعالج الدقيق (Microprocessor) الذي يعد تطويراً ثورياً لفكرة الدائرة المتكاملة، وهو الابتكار الذي تعمل به ملايين الحاسبات الآلية اليوموقد تم تقديم هذا الابتكار عبر شركة أسسها نويس وزميله غوردون مور وأسمياها إنتل-  Intel عام 1968، هذه الشركة بحد ذاتها تعد إنجازاً يخلد ذكرى الرجل .
وافته المنية في 3 يونيو عام 1990 عن عمر يناهز الـ62 عاماً إثر أزمة قلبية.
وقد كان نويس دوماً مثلاً أعلى، وأبا حنوناً لجيل كامل من الرواد، ومنهم الراحل ستيف جوبز مؤسس ومدير شركة أبل.

إقرأ المزيد

اكتساح سامسونغ لسوق الهواتف الذكية


 اكتسحت سامسونغ سوق الهواتف الذكية من خلال بيعها أكثر من 27 مليون جهاز في الربع الثالث من هذه السنة وبالتالي تكون قد تغلبت على غريميها أبل و نوكيا حيث اظهر بحث من شركة "ستراتيجي اناليتكس" أن سامسونغ باعت 27.8 مليون من اجهزة الهواتف الذكية في فترة ثلاثة اشهر مقارنة 17.1 مليون جهاز من أبل و 16.8 مليون جهاز من نوكيا.
 ويعود هذا النجاح الكبير لسامسونغ بسبب نجاح هاتفها الجالاكسي اس و الجالاسي اس 2 بالاضافة الى اعتمادها على مزيج من التصميمات الانيقة لمكونات الاجهزة مع خدمات الاندرويد .
 كما رجح اليكس سبيكتور من شركة ستراتيجي اناليتكس امكانية تحقيق سامسونغ لتميز ونمو خلال فترة قصيرة بأستخدام نظام تشغيل اندرويد."
 عموما نمت مبيعات  الهواتف الذكية بنسبة 86.5% عن السنة الماضية ، ووصلت مبيعاته إلى 117 مليون جهاز في الفصل الثالث.

 بلغت حصة شركة أبل 17.1 مليون جهاز اما نوكيا تراجعت بشدة في الفصل الثالث من هذه السنة حيث تراجعت مبيعاتها من 26.5 مليون في السنة الماضية إلى 16.8 مليون ، لتحل في المرتبة الثالثة بعد أبل وسامسونغ .
 بعد إطلاق الايفون 4 اس وإطلاق نوكيا لهاتفها الجديد والذي يعمل بنظام ويندوز فون 7 هل تواصل سامسونج تحقيق هذه النتائج أم أن الأرقام ستتغير ؟ 

إقرأ المزيد

صور رائعة لاثار النجوم في السماء


تبدو هذه الدوامات المذهلة من الألوان أحد رسوم الجرافيك، لكن الحقيقة أنها نتاج مجهود تجاوز 15 ساعة من المراقبة و التصوير لمسارات النجوم قام به المصور الاسترالي لينكولن هاريسون 36 عاما فى إحدى ليالى شتاء بأستراليا على بحيرة إيبلوك.



يقول هاريسون: "كانت ليله شاقة واستغرقت 15 ساعة ما بين الغروب إلى الشروق فى التصوير بمناخ متجمد".



والسبب فى ظاهرة مدارات النجوم هو دوران الأرض حول محورها، الذى يعطى انطباعا أن النجوم تتحرك عبر السماء، والغريب أن هاريسون 36 عاما أشترى أول كاميرا خاصة به العام الماضى فقط بهدف تصوير ملابسه التى يريد بيعها على موقع "اى باي"، لكن الأمر تطور معه ويقول: "لم أكن أنوى أبدا أن آخذ التصوير كهواية لكن بعد أسبوع واحد اشتريت ثمانى عدسات وجميع متطلبات التصوير، ومنذ ذلك الحين أقوم بالتصوير مرتين أو ثلاثة أسبوعيا، وبالتحديد المناظر الطبيعية ومسارات النجوم كلما كانت الظروف مواتية".







للمزيد يمكنكم متابعته عبر صفحته: اضغط هنا

إقرأ المزيد

في ردها على قوقل بلس فيسبوك تقوم بتعديل جديد

فيسبوك ،قوقل

بعد ان اشتدت المنافسة بين فيسبوك و قوقل بلاس و بعد ان كثرت التعديلات التي من شأنها تحسين أداء و مستوى هاته المواقع الاجتماعية . قامت فيسبوك وفي مسعاها الى التفوق على جوجل بلاس بتغيير هيكلة القائمة اليسرى.
فقد قررت فيسبوك تغيير ترتيب القائمة الجانبية بما فيها التطبيقات والمجموعات وتغييرها الى شكل جديد سهل وجذاب وينقسم الى المفضلة ، الصفحات ، والمجموعات،و التطبيقات لكي تجعل لكل مجموعة عنونة رئيسية تمكن المستخدم من الولوج الى الروابط المتاحة بشكل اسهل وافضل من قبل ، مع الابقاء على الاشعارات التي بجانب كل رابط.
كما يمكن تغيير شكل القائمة وترتيبها عن طريق الضغط على خيار "مزيد" حيث ينقلك إلى صفحة جديدة يمكنك بها إضافة صفحات مختلفة ومجموعات لفرع "المفضلة" للوصول السريع والسهل.
شخصيا أعتبر هذا التعديل مناسبا و مهما لفائدة مستعملي هذا الموقع الاجتماعي العملاق الذي أثار غيرة و تحفظ العملاق جوجل .فهي اذا حرب العمالقة التي تعود بالنفع الكثير على مستعملي الأنترنات بصفة عامة .




إقرأ المزيد

سبب احمرار العينين عند التصوير

بما ان ضوء الفلاش سريع جداً وأسرع من أن يقوم بؤبؤ العين بالإغلاق عندما تكون الكاميرا قريبة بالذات ، لذلك فإن كمية كبيرة من الضوء تنفذ من خلال البؤبؤ إلى العين وينعكس بعد ذلك من قاع العين ويخرج من البؤبؤ وبالتالي فإن الكاميرا تصور إنعكاس الضوء.

وهناك سببين وراء اللون الأحمر ، العنصر الأول انعكاس الضوء عبر الدم الواقع في مؤخرة العين كما أن العين تمتص الموجات القصيرة وتحرر الطويلة والعنصر الثاني يتفاوت بين البشر وهو ما يجعل اللون الأحمر يتفاوت بينهم كذلك.

إقرأ المزيد

عمل فني رائع بواسطة الورق


يكمن الابداع احيانا في اشياء بسيطة و سهلة و بدون تعقيدات زائدة .فالاعمال البسيطة تمتاز بخفتها و سهولة استيعابها و فهمها بالاضافة الى الطابع الجمالي الطبيعي . فمن خلال الورق فقط يمكن لاصابع الفنان ان تبدع اشكال ورقية غاية في الروعة و الجمال . لاحظوا معي روعة هذا العمل و استمتعوا ...













إذا إعجبكم ، اضغط على اعجبني . شكرا ..

إقرأ المزيد

اكتساح نظام التشغيل قوقل اندرويد للهواتف الذكية



صرح روبين اندي مدير قطاع اندرو يد  في شركة قوقل بأن أكثر من نصف مليون هاتف تشتغل بأنظمة التشغيل قوقل اندرو يد يتم تفعيلها يوميا . 
حيث أعلن روبين اندي في شهر ديسمبر الماضي عن ثلاثة مائة ألف عملية تفعيل يوميا للهواتف التي تشتغل بأنظمة التشغيل اندرو يد  ثم قال في شهر ماي  أن الرقم وصل إلى أربعة مائة ألف حيث يكون معدل النمو حول العالم هو 4.4% كل أسبوع.
المحللون مؤمنون بان نظام التشغيل اندرو يد  أمن على المراتب الأولى في الأسواق العالمية , فقد قالت شركة IDC أن نظام اندرو يد و بطبيعة عمله على هواتف ذكية من أكثر من شركة مصنعة استطاع الوصول إلى المرتبة العليا عالميا من حيت ترتيب أنظمة التشغيل الهواتف الذكية خلال الربع الرابع من سنة 2010 و من المتوقع أن يبقى في هذا الموقع حتى العام 2015 وفي ذلك الوقت ستصل حصة النظام من سوق الهواتف الذكية إلى 44% حيث سيصل عدد الأجهزة المباعة إلى واحد مليار جهاز .
و استطاع نظام التشغيل قوقل اندرو يد  تجاوز هاتف اللآيفون في الولايات المتحدة في مارس الماضي نقلا عن إحصائيات شركة Nielsen .
و النقطة الوحيدة التي تحسب على نظام التشغيل اندرو يد  هي تأخره  في مجال عدد التطبيقات الخاصة به , إذ أن متجر التطبيقات الخاص بالنظام يمتلك 200,000 تطبيق بينما متجر التطبيقات الخاص بهواتف اللآيفون وصل عدد التطبيقات فيه إلى  425,000 تطبيق .


إقرأ المزيد

جوجل تحتفل بالذكرى 122 على ميلاد شارلي شابلن


تحتفل قوقل بالذكرى 122 سنة على ميلاد شارلي شابلن .حيث قامت قوقل عبر صفحتها الرئيسية ببث مقطع فيديو صمم خصيصاً لهذه المناسبة، وهو عبارة عن أفلام قصيرة مقتبسة عن أشهر أعمال هذا الفنان.
ولد الممثل البريطاني تشارلي شابلن في وولورث في لندن يوم 16 افريل 1889 ميلادية و هو من أشهر ممثلي هوليوود حيث سافر إلى الولايات المتحدة عام 1910 ميلادية و غدا من اشهر ممثليها في مجال السينما الكوميدية و أسس فيها شركة إنتاج, توفي تشارلي شابلن في سويسرا يوم 25 ديسمبر 1977.

إقرأ المزيد

بعض الخطوات التي تجعل منك متصل أفضل

حدد الهدف من الاتصال ومدى اهميته.وسع دائرة التفكير لديك بزيادة المعلومات عن الموضع المراد الاتصال من اجله.استمع بدقة واستيعاب الى الرسالة التي ينقلها اليك الآخرونصمم رسالتك بما يتناسب مع الآخرين بناءً على ما يحملونه من خلفية ومعرفة.اطرح الأسئلة خاصةً عندما تكون غير متأكد من المعنى ولا تخف من الظهور بمظهر الجاهل.لا تخف من قول لا اعرف او لا اعلم.حاول طرح افكارك في المكان والوقت المناسب.كن واضحاً ومحدداً في ما تتحدث عنة وتجنب العموميات والغموض في الحديث.لا تشغل نفسك وذهنك بأمور اخرى خارجة عن موضوع الاتصال.الحرص على اظهار وسائل الاتصال بالمظهر الجيد.

إقرأ المزيد

هاتف محمول في فيلم لشارلي شابلن سنة 1928

 
يعتقد الكثير ممن شاهدوا المقطع الذي نشره منتج أفلام ايرلندي بان السفر عبر الزمن ممكن .
فقد بقي جورج كلارك من بلفاست حائراً لأكثر من عام بسبب مقطع يظهر إمرة وكأنها تتحدث عبر الهاتف المحمول.
الغريب في الأمر أن المقطع هو لفيلم من أفلام شارلي شابلن والذي انتج عام 1928، أي منذ فترة طويلة جداًَ من اختراع الهواتف المحمولة.
وقد شاهد المقطع على شاهد موقع يوتيوب منذ نشره من ثمانية أيام نحو مليون ونصف مشاهد، وسجل ما يزيد على المائة ألف تعليق.
وقد كان كلارك اكتشف المقطع وهو يشاهد أفلام دي في دي لتشارلي تشابلن، وقال: "عندما شاهدت المقطع انتبهت أن حركة يد السيدة شبيهة بحركة معتادة في مجتمعاتنا اليوم...الكل يقول الشيء ذاته: يبدو أنها تتحدث عبر الهاتف المحمول".
وقد عرض كلارك المقطع، قبل نشره على يوتيوب لمجموعة من الأشخاص، بل وعرضه في مهرجان بلفاست للأفلام.
وقال كلارك لا يوجد اليوم أي شخص ليفسر لنا هذا، ولذا فإن التفسير الوحيد، "وأنا شخص منفتح الذهن جداً، أن شخصاً ما قد سافر عبر الزمن".

و اليكم المقطع الذي تضهر فيه ال متحدثة في "الهاتف المحمول" في فيلم لشارلي شابلن عام 1928.

إقرأ المزيد

برنامج Internet Download Manager 6.05 Build 8


برنامج داونلود مانجر افضل برنامج تحميل وتسريح تحميل ملفات برامج وفيديو افضل واسرع برنامج تحميل افلام و تحميل ملفات و تسريح التحميل . مع برنامج idm اذا انقطع معك الانترنت ستجد هذا البرنامج داعم لك بعد رجوع النت ويعود التحميل بنفس السرعة ومن اخر مكان توقف عنده .
ً يدعم proxy servers, ftp and http protocols وجميع السيرفرات HTTP, FTP and HTTPS كما يعمل البرنامج بلغات كثيرة ومنها العربية .
 للتحميل .... 


إقرأ المزيد

أمالاً كبيرة من مايكروسوفت على إكسبلورر 9

إكسبلورر 9


أعلنت مايكروسوفت أن عدد تحميل متصفح انترنت إكسبلورر 9 قد وصل إلى اثنين مليون عملية تحميل .
وقد وصل هذا العدد على الرغم من عدم إطلاق الإصدار النهائي من إكسبلورر 9 حتى الآن، وإنما تم تحميل الإصدار المرشحة منه .
وأما الإصدار التجريبي من إكسبلورر 9 فقد وصل عدد تحميله إلى خمسة و عشرين  مليون عملية تحميل .
هذه الإحصائيات دليل على الاهتمام الكبير بمتصفح إكسبلورر 9 ، حيث تلقي مايكروسوفت على هذا الإصدار أمالاً كبيراً بعد تدهور الحصة السوقية لمتصفح إكسبلورر ، حيث تأمل أن يغير نظرة العالم إلى متصفحها الذي طالما نظر إليه على أنه المتصفح الأقل أمناً والغير متوافق مع معايير الإنترنت القياسية .


إقرأ المزيد

برنامج التفكير الإيجابي



المفكر الإيجابي إنسان يقدّر الحياة ويرفض الهزيمة . و الإيجابي يقرّ بأن هناك عناصر سلبية في حياة كل شخص لكنّهُ يؤمن بأن أي مشكلة يمكن التغلّب عليها . والشخص الإيجابي هو من يتحلّى برغبة جادّة في التغيير. فهل أنت ايجابي أم انه هناك بعض الأفكار السلبية كنقص الإدراك بقدراتك الرائعة التي سخرها لك الله ؟ أو بعدم ثقتك بمقدرتك على النجاح و تحقيق أهدافك و أحلامك ؟
قبل كل شئ عليك بطرح هذه الأسئلة على نفسك مع تحري الصدق والدقة فيها :
 -  هل أنا شخص إيجابي ؟
 -
 هل أنا ميّال إلى التفكير السلبي.. ممتلئ بالكآبة والتشاؤم وتكتنفني الشكوك في قدراتي الذاتية والخوف على مستقبلي ؟
- هل نشأت في مناخ سلبي فأثرت السلبية في شخصيتي حين أصبحت راشداً ؟
-
 هل أؤمن حقاً أنه بالإيمان أستطيع أن أنجز أي شئ ؟
-
 هل أركز انتباهي على المشكلات في حياتي موجهاً نظري فقط إلى مالا يمكن إنجازه.. بدلاً من توجيهه إلى الفرص التي قد تكون هناك في زاوية ما ؟
-
 هل يبدو لك دائماً أنه إذا كانت هناك إمكانية لحصول أمر سيئ فإن هذا الأمر حاصلٌ لامحالة .
-
هل تؤمن بقانون الجذب الذي يقول :" أن الأفكار الإيجابية تعطي نتائج إيجابية والأفكار السلبية تعطي نتائج سلبية ؟
والآن إليك برنامج التفكير الإيجابي الذي سيساعدك بان تكون شخصا ايجابيا و رائعا .
1 - كن متفائلاً تجاه كل شئ وفي  الأربعة و عشرين  ساعة القادمة قل فقط أشياء موحية بالأمل .. أشياء إيجابية حول أسرتك وصحتك ومستقبلك.. .. وسترى بإذن الله التغيير الذي سيطرأ على طريقتك تفكيرك وسوف تجد نفسك تتقدّم طوال حياتك .
2
- اهتم بغذاء عقلك عن طريق قراءة كتب أو مقالات ولو لعشرين دقيقة فقط يوميا أو الاستماع إلى برامج ترتقي بالمعنويات.. وتجنب الأخبار التي تتحدث عن المآسي والجرائم .. إقرأ سير الناجحين الذين حققوا نجاحاً باهراً وتغلّبوا على عقبات هائلة .
3 - صاحب أناس إيجابيين .. وضع قائمة بأسماء أصدقائك وقرر قضاء وقت أول مع الإيجابيين منهم .
4 - تجنب المجادلات والصراعات والأوضاع السلبية .. وقضايا التي لا داعي لها ولا جدوى من الانخراط فيها .
5 - حافظ على صلواتك .. وأعط نفسك وقتاً للتأمل في الأشياء الرائعة والجميلة التي وهبك الله إياها والتي ليس أقلها القدرة على اكتشاف الخير في كل حالة .
6 -  كرر تأكيداتك عدة مرات خلال اليوم وقل لنفسك :" أنا ايجابي "
" انا في صحة جيدة و اتمتع بذلك "
" انا قوي وواثق في نفسي "
" انا اقدر نفسي و راض عنها "
7 - لا توجه اللوم لأحد ، ولا تضيع وقتك في لوم الآخرين وأنهم سبب ما أنت فيه ، فقط اطرح عن تفكيرك كل ما يسيئ إلى نفسك ودنياك وفكر بإيجابية ،وليس شرطاً أن تحكي همك لصديق كي تشعر بتحسن وتشكو حالك وحال الدنيا إليه .
و أخيرا توقع أحسن ما في الحياة ، و كما جاء في الحديث الشريف " تفاءلوا بالخير تجدوه " .

إقرأ المزيد