هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

فيس بوك الأكثر بحثا سنة 2011

فيسبوك ،قوقل

 كعادتها كل عام قامت صحيفة دايلى ميل بدراسة حول أكثر الكلمات بحثا على محركات البحث كقوقل و ياهو و بينغ ...و كانت النتيجة تصدر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائمة الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث في الولايات المتحدة خلال عام 2011، فقد أوضحت صحيفة دايلى ميل أن معظم الكلمات الأعلى بحثاً على جوجل كانت لها علاقة بموقع فيس بوك . وجاء اليوتيوب في المركز الثاني ،كما احتلت كلمة "Facebook login" المركز الثالث أيضًا للعام الثاني على التوالي.
 في المركز الخامس جاءت أيضًا في هذه القائمة كلمة "Facebook.com" وكلمة "www.facebook.com" فى المركز الثامن.
أما أكثر 5 أفلام سينمائية تم البحث عنها فجاء ستار وورز أولاً، وترانسفورمرز ثانيًّا، وتوايلايت بريكنج داون ثالثًا، وهارى بوتر رابعًا، وفاست فايف خامسًا ، أما بالنسبة إلى ترتيب المشاهير جاء جاستن بيبر فى صدارة قائمة أكثر 5 مشاهير يتم البحث عنهم على جوجل يليه كاسى أنتونى وكيم كارديشيان وخامسًا سيلينا جوميز.
وبالنسبة لأفضل 5 برامج "توك شو" أكثر بحثاً كانت هي: أمريكان أيدول، يانج أند ريستلس، دورا المكتشف، الرقص مع النجوم، دايس أو أور لايف "أيام من حياتنا.

إقرأ المزيد

سوني و سامسونج ينهيان شراكة تصنيع شاشات البلور السائل

 باعت شركة سوني اليابانية حصتها البالغ نسبتها 50 % من أسهم الشركة المشتركة لتصنيع شاشات البلور السائل المعروفة اختصارا بـ LCD مع سامسونج ، وتكون هكذا قد أنهت شراكتها مع شريكها الكوري الجنوبي . وبهذا البيع تحصل  سوني من سامسونج على نحو 8،1 تريليون وون كوري أي تقريبا 935 مليون دولار مقابل بيع حصتها.
وتوقعت  سوني  إتمام الصفقة بنهاية شهر يناير المقبل ، كما توقعت أن يوفر لها الخروج من أعمال شاشات بلورات الكريستال السائلة ما يقرب من 50 مليار ين ياباني "642 مليون دولار " سنويا.
والجدير بالذكر أن، سوني لم تترك أعمال تصنيع شاشات العرض بشكل كامل حيث لا تزال تحتفظ بحصة نسبتها 7 % في شركة مشتركة مع  شارب .


إقرأ المزيد

الفيس بوك وبقية مواقع التواصل الاجتماعي تستحوذ على مستخدمي الانترنات


فيسبوك

حسب دراسة أجراها معهد كومسكور  Comscore تراجعت مواقع الدردشة و الايمالات أمام الزحف الكبير لمواقع الشبكات الاجتماعية ،حيث أن 82 ٪ من مستعملي الانترنت أي ما يعادل 1,2 مليار يتصلون بمواقع كتويتر و فيسبوك وغيرها من مواقع الشبكات الاجتماعية .بنسبة تصل إلى 19٪  من اجمالى الوقت المقضي على الانترنت .
وهذه الظاهرة تمس كل البلدان وكل الفئات الاجتماعية ففي بلاد مثل فرنسا مثلا تصل نسبة المتصلين بالشبكات الاجتماعية إلى حدود 91 ٪ و ينسبة تصل إلى 98٪  داخل دول مثل الولايات المتحدة و اسبانيا و المملكة المتحدة .
كما أثبتت الدراسة أن النساء أكثر المدمنين على الشبكات الاجتماعية بنسبة تصل إلى 83,9 ٪ أما للذكور فهي في حدود 81٪.
وتبقى نسبة الشباب (24-15) من أكثر المتصلين بالشبكات الاجتماعية 84,4٪  .أما للذين يتجاوز عمرهم أكثر من 55 عاما فقد وصلت نسبة اتصالهم بالشبكات الاجتماعية في موفى أكتوبر 2011 إلى 79,9٪  .
ليس من المستغرب أن يكون الفيسبوك  الأكثر شعبية بنسبة تصل إلى 40 ٪ من إجمالي الوقت المقضي على الشبكات الاجتماعية .
كما لمحت كومسكور إلى أن المولود الجديد لقوقل Google +  سجل 25 مليون زائر في أكتوبر 2011 ، كما سلطت الضوء على السرعة التي اكتسب بها شعبيته ، بالمقارنة مع فيس بوك الذي تمكن من تحطبم هذا الرقم في 36 شهرا و تويتر في 33 شهرا .

إقرأ المزيد

إصدار سندويش الأيسكريم من اندرويد ممنوع عن الجلاكسي أس



 أعلنت  سامسونغ بان هاتفها الذكي جلاكسي أس سوف لن يتمتع بمميزات أخر إصدار لجوجل اندرويد  الذي أطلق عليه اسم سندويش الأيسكريم  وهو ما تسبب في خيبة أمل لممتلكي هذا الهاتف الرائع ، أما عن الأسباب التي تركت سامسونغ تتخذ مثل هذا القرار فهي تقنية أكثر منها أي شئ أخر وهي بسبب الواجهة الخاصة المسماة تاتش ويز TouchWiz ، و ودجات سامسونغ ، و قدرة الاتصال الفيديو ، وبعض  التخصيصات لبعض البلدان والشركات و بالتالي فإن جهاز لن يكون قادر على العمل بالإصدارة الجديدة من أندرو يد.
الغريب في الأمر أن هاتف نكسوس اس  الذي يملك نفس مواصفات جلاكسي أس سيحصل على هذا التحديث !
أيضا أعلنت سامسونغ بان سامونج تاب (الإصدار الأول) لن يتمتع بهذا التحديث .
شخصيا اعتبر أن هذا القرار الذي لم ينل إعجاب ممتلكي هذا النوع من الهواتف الذكية قد ينقص من شعبية جالكسي آس الذي يعتبر المنافس الأول للآيفون .

إقرأ المزيد

لمسة وفاء من جوجل اتجاه مؤسس شركة انتل روبرت نويس




 قام جوجل بتغبير شعاره الخاص به إلى صورة رمزية لعالم الكمبيوتر روبرت نورتون نويس وذلك في لمسة وفاء منه لهذا العبقري الذي سجل باسمه ستة عشر براءة اختراع .
ولد روبرت نورتون نويس في 12 ديسمبر عام 1927 في بيرلنجتون، لعائلة ذات جذور عميقة في الغرب الأوسط . تحصل على الدكتوراه من معهد (ماساتشوستس) للتقنية عام  1953 ومن المعروف انه من الشخصيات الأسطورية التي أسست ما يعرف بـ"وادى السليكون" في كاليفورنيا، والذي يعد العاصمة التقنية للعالم اليوم، كما ينسب له إنجاز هائل يتمثل في ابتكاره للمعالج الدقيق (Microprocessor) الذي يعد تطويراً ثورياً لفكرة الدائرة المتكاملة، وهو الابتكار الذي تعمل به ملايين الحاسبات الآلية اليوموقد تم تقديم هذا الابتكار عبر شركة أسسها نويس وزميله غوردون مور وأسمياها إنتل-  Intel عام 1968، هذه الشركة بحد ذاتها تعد إنجازاً يخلد ذكرى الرجل .
وافته المنية في 3 يونيو عام 1990 عن عمر يناهز الـ62 عاماً إثر أزمة قلبية.
وقد كان نويس دوماً مثلاً أعلى، وأبا حنوناً لجيل كامل من الرواد، ومنهم الراحل ستيف جوبز مؤسس ومدير شركة أبل.

إقرأ المزيد