اكتساح نظام التشغيل قوقل اندرويد للهواتف الذكية



صرح روبين اندي مدير قطاع اندرو يد  في شركة قوقل بأن أكثر من نصف مليون هاتف تشتغل بأنظمة التشغيل قوقل اندرو يد يتم تفعيلها يوميا . 
حيث أعلن روبين اندي في شهر ديسمبر الماضي عن ثلاثة مائة ألف عملية تفعيل يوميا للهواتف التي تشتغل بأنظمة التشغيل اندرو يد  ثم قال في شهر ماي  أن الرقم وصل إلى أربعة مائة ألف حيث يكون معدل النمو حول العالم هو 4.4% كل أسبوع.
المحللون مؤمنون بان نظام التشغيل اندرو يد  أمن على المراتب الأولى في الأسواق العالمية , فقد قالت شركة IDC أن نظام اندرو يد و بطبيعة عمله على هواتف ذكية من أكثر من شركة مصنعة استطاع الوصول إلى المرتبة العليا عالميا من حيت ترتيب أنظمة التشغيل الهواتف الذكية خلال الربع الرابع من سنة 2010 و من المتوقع أن يبقى في هذا الموقع حتى العام 2015 وفي ذلك الوقت ستصل حصة النظام من سوق الهواتف الذكية إلى 44% حيث سيصل عدد الأجهزة المباعة إلى واحد مليار جهاز .
و استطاع نظام التشغيل قوقل اندرو يد  تجاوز هاتف اللآيفون في الولايات المتحدة في مارس الماضي نقلا عن إحصائيات شركة Nielsen .
و النقطة الوحيدة التي تحسب على نظام التشغيل اندرو يد  هي تأخره  في مجال عدد التطبيقات الخاصة به , إذ أن متجر التطبيقات الخاص بالنظام يمتلك 200,000 تطبيق بينما متجر التطبيقات الخاص بهواتف اللآيفون وصل عدد التطبيقات فيه إلى  425,000 تطبيق .


ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق