هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

صفحات شخصية جديدة من فيسبوك تعطي للصور مركز الصدارة



فيسبوك
قام موقع الفيسبوك بالكشف  عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة، مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.
و تتمثل التغيرات في تمكين المستخدمين من وضع الأصدقاء في قوائم وفقاً لنوع العلاقة مع إمكانية جمع أفراد الأسرة وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء.
هذا وسيتوافر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة أيضا شريط من الصور في أعلى الصفحة بينما يحتفظ المستخدمون بالصور في مكان مخصص وفقاً للنظام السابق. وترافق الصور الأكبر قوائم الاهتمامات الشخصية مثل البرامج التلفزيونية والفرق الرياضية المفضلة لتظهر سريعاً على الشاشة.
أما عن فوائد هذه التغييرات أنها ستجعل من السهل على مستخدمي الفيسبوك دمج التفاصيل المتعلقة بالعمل في صفحاتهم وهذا تحول عن استخدام الخدمة في الأنشطة الاجتماعية إلى حد كبير.كما ستكون هناك مساحة أكبر للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة مثل المشاريع التي يقوم بها مستخدم معين .
وكان جوش وايزمان مهندس برمجيات “فيسبوك” قد كتب على مدونته قائلاً إن التغيير سيجعل “من الأسهل بالنسبة لك أن تحكي قصتك وتعرف عن أصدقائك”.
و سيطرح التصميم الجديد تدريجياً على مدار العام المقبل وسيعطي المستخدمين خياراً للتحويل الفوري اذا رغبوا في ذلك.
ولا ننسى أن التغيرات السابقة التي طرأت على الموقع قد تسببت في انتقادات في بعض الأحيان بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل عارمة ضد الفيسبوك .

إقرأ المزيد

فيسبوك يفاقم الاصابة بنوبات الربو


فيسبوك

على اثر دراسة قام بها فريق من الأطباء الإيطاليين لرصد العلاقة بين نوبات الربو و الضغط النفسي الناجم عن الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي أجريت على شاب تمكن من السيطرة على مرض الربو بتناول الأدوية حتى بعد أن انفصل عن صديقته. إلا أنه وعندما دخل إلى عالم الفايسبوك ورأى أنها حذفت اسمه من قائمة أصدقائها على الشبكة بدأ الشاب يصاب بنوبات حادة من الربو في كل مرة يدخل فيها إلى الموقع. وهذه الحالة هي وبحسب وكالة الأنباء الألمانية والتي نقلت عن الدكتور جيناور داماتو وزملاؤه في مقال بدورية “لانسيت” قوله إن المريض لاحظ أيضا أن صديقته السابقة تعرفت على العديد من الشبان الجدد. وأضاف الأطباء في مقالهم إن الشاب المراهق تمكن من الولوج إلى الدائرة الخاصة بصديقته على موقع  فايسبوك من خلال ابتكار حساب جديد له على الموقع لكن في كل مرة كان يرى فيها صورتها “بدا أن ذلك يسبب له ضيق في التنفس وهو ما حدث له مرارا حينما دخل إلى الملف الخاص لها”.وأجرى الأطباء فحصا على الفتى قبل وبعد دخوله موقع فايسبوك وتوصلوا إلى نتيجة مفادها أن معدل تدفق الهواء بعد الدخول إلى فايسبوك يقل بنسبة تصل إلى نحو عشرين بالمائة .  وأوضح داماتو أن نوبات الربو توقفت حينما قبل المريض عدم الدخول مرة أخرى إلى هذا الموقع .ورأى الأطباء أن هذه الحالة تشير إلى أن الفايسبوك والشبكات الاجتماعية بشكل عام يمكن أن تكون مصدرا للضغط النفسي مما يتسبب في تفاقم نوبات الربو لدى الأفراد المصابين بالمرض.
لذا من الضروري الانتباه عند الولوج إلى هذه المواقع بالنسبة إلى من يعانون من أمراض كالربو و عموما لابد حتى بالنسبة إلى من لا يعانون أي مرض أن لا يبالغوا ببقائهم مدة طويلة داخل هذه المواقع لما يمكن أن يسببه ذلك من ضغط نفسي و هدر للوقت و تبقى الوقاية أهم من العلاج .

إقرأ المزيد

كيفية تسريع ويندوز 7 Windows 7 Faster


درس اليوم هو عن كيفية تسريع نظام التشغيل الجديد من مكروسوفت  WINDOWS 7 . على الرغم من أن ويندوز 7 هو بالفعل سريع وموثوق به الا انه بفضل القيام ببعض التعديلات يمكننا الحصول على الحد الأقصى من أداء النظام الخاص بك .
My computer بزر الماوس الأيمن فوق"جهاز الكمبيوتر" 
  
Propertiesثم انقر فوق "خصائص"
 change settingsثم أضغط فوق " تغير الإعدادات" كما بالصورة  
 
Settings ثم اختر التبويب إعدادات "Advanced   ؛ ثم اختر الزر " متقدم" 

بعد ذلك قم باختيار adjust for best performance والذي يعنى اختيار أفضل سرعة للجهاز وهو بالتالي يقوم بتعطيل الإضافات الغير ضرورية مثل التحريك وthemes
 
و إذا كان لك خبرة يمكنك اختيار الخيار custom وتقوم بتعطيل ما تريد .
بعد إتباع جميع النقاط المذكورة أعلاه ، ستلاحظ بالتأكيد تحسينات كبيرة في أداء windows 7 .
و شكرا لكم ...

إقرأ المزيد

صور رائعة للقرش الحُوت



القرش الحوت



أكبر أنواع أسماك القرش وكذلك من أكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى اثنا عشر متر و نصف ويبلغ وزنه حوالي اثنين و عشرون طن .

القرش الحوت

ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية  الدافئة وتعيش في البحار المفتوحة مثل ننجالو المرجانية غرب أستراليا ،أوتيلا في الهندوراس ،باتنجاس في الفلبين وجزيرة يوكانتس في المكسيك ،نوسي بي في مدغشقر والجزر التانزانية.

القرش الحوت

وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجمها ، فإنها تتغذى على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة.
القرش الحوت

القرش الحوت من أنواع القرش السالمة مع الصيادين رغم حجمه الكبير ،ولا يشكل خطرا على البشر ،وأسماك القرش الحوت مثال لتثقيف النّاس حول المفاهيم الخاطئة الشائعة عن أن قرش قاتل بدون رحمة.إنها في الحقيقة لطيف مع الغواصين والسباحين ويمكن السباحة معه دون خطر يذكر إلا بعض ضربات غير مقصودة من زعنفته الذيلية


القرش الحوت
القرش الحوت

إقرأ المزيد

صور من جزر المالديف

هي مجموعة جزر مدارية مرجانية منخفضة نظيفة في المحيط الهندي، تحاط بنسيج من أشجار النخيل وشواطئ رملية بيضاء صافية وبحيرات زرقاء خلابة، وتمثل قبلة لهواة الغطس وراغبي مشاهدة الشعب المرجانية بألوانها المتعددة الزاهية والاستمتاع بالحياة البحرية الزاخرة بمفردات الطبيعة ومكونات البيئة المائية
  

و تشمل جزر المالديف 1192جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.و تتميز البحيرات باللون الأزرق اللامع والشعب المرجانية المدهشة والحياة البحرية الوفيرة.

لغة «ديفيهي» هي اللغة الرسمية للبلاد ومن اللافت أن استخدام هذه اللغة الجميلة يقتصر فقط على جزر المالديف فلا يمكن أن تجدها في أي بلد أخر، وهي تشبه اللغة السرلانكية واللغة المتداولة في شمال الهند وجنوب شرقي أسيا وفيها مفردات عربية كثيرة. غير أن الانجليزية تستعمل كثيرا ويجيدها معظم الأهالي، فلا توجد صعوبة بالتواصل معهم خاصة إن معظم اللافتات في الطرقات تكتب بالانجليزية 
.
تعود أصول أهل المالديف إلى بعض الوافدين من جنوبي الهند والتجار والبحارة العرب. أما الدين الرسمي لجزر المالديف فهو الإسلام، وكلّ المالديفيين مسلمون سنّييون ولا توجد أي أديان أخرى، ويتمسك معظم المالديفيين بتعاليم دينهم ويظهر ذلك في احتفالاتهم الدينية الرسمية.
وكعادة الآسيويين، السمك والأرزّ هما الغذاء الرئيسي للسكان، أما اللحم والدجاج فيظهرا فقط في المناسبات الخاصة والأعياد، حيث تتضمّن الأطباق الشعبية السمك المقلي والكاري وحساء السمك وآريكانوت (بندق بيضاوي ملفوف بورقة بيتل وفصوص وكلس) وهو يشبه النعناع ويقدم بعد عشاء.
جوز الهند هو المحصول الأساسي لجزر المالديف، هناك القليل جدا من الثمار والخضار تزرع في بعض الجزر، لذا أغلب الطعام المتوفر بالبلاد مستورد من الخارج.
المطبخ المالديفي متأثر بالمطبخ السريلنكي والهندي فيهما فيغلب على الأكل البهارات والفلفل و الكاري والسمك هو الطبق المفضل لأهالي الجزيرة .

تعتبر«الروفية» العملة الرسمية المتداولة في البلاد ويتم اختصارها بـRF .
معظم السياح يأتون إلى المالديف في رحلات منظّمة، لزيارة أحد المنتجعات التي يزيد عددها على سبعين منتجعاً، ومعظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة للعاصمة وهي جزيرة مارلاي الشمالية، جزيرة مارلاي الجنوبية وجزيرة آري، وهناك بضعة منتجعات أخرى في الجزر المرجانية القريبة.

باختصار جزر المالديف تعتبر جنة المحيط الهندي كما يقال.

إقرأ المزيد

برنامج من شركة “أبل” يسيء إلى إيطاليا


 تلقت الشركة الأمريكية العملاقة " أبل" طلبا من إيطاليا بإزالة برنامج يحمل اسم “ما هو البلد”، والذي يباع عبر متجرها على الانترنت، وذلك لما يحتويه من عبارات مسيئة لإيطاليا.
و يستخدم البرنامج عدة كلمات للتعريف بدول عالمية، فمثلا، للتعريف ببريطانيا استخدمت كلمات مثل: الشاي، المزاح الغريب، والأمطار، أما بالنسبة لألمانيا، فقد استخدمت كلمات مثل: البيرة، والأخلاق العالية، والطرق السريعة.
وبحسب صحيفة “التلغراف” البريطانية وعن على لسان وزيرة السياحة الإيطالية، ميشيللا فيتوريا برامبيللا، قولها إن الكلمات الثلاثة المستخدمة للتعريف بإيطاليا عبر هذا البرنامج هي: البيتزا، والمافيا، والدراجات البخارية.
كما أن الصورة المستخدمة للدلالة على إيطاليا هي لافتة تحمل عبارة “موقف لرجال المافيا فقط”.



إقرأ المزيد

أداة قوقل للتصفح الآمن

إذا  كنت تريد إجراء فحص  سريع على أي موقع قبل زيارته خوفا من البرامج الخبيثة التي تنتقل إلى حواسبنا عن طريق المواقع الملغمة بالفيروسات التي تخلق مشاكل عديدة كسرقة المعلومات الخاصة المخزنة داخل جهاز الكمبيوتر يمكنك استعمال أداة قوقل للتصفح الآمن .و لفعل ذلك قم بزيارة الرابط الموجود أدناه واستبدال رابط موقع ديما كليك الموجود بالأحمر برابط الموقع المراد فحصه.
http://www.google.com/safebrowsing/diagnostic?site= tips4pc-users.blogspot.com.com

هذه الأداة البسيطة تخبرك إن قام قوقل باكتشاف أي برنامج خبيث على الموقع الذي قمت بتفحصه و تخبرك إن قام هذا الموقع بنقل أو استضافة برامج خبيثة منذ ثلاثة أشهر.

إقرأ المزيد

صور لظاهرة أضواء الشفق القطبى


مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الأضواء الشمالية أو الفجر القطبي وهو من الظواهر الرائعة التي تضفي على ناظرها البهجة و السرور.

الشفق القطبى

ويتكون الشفق القطبي حين تنعكس الأشعة المنبثقة من الشمس والقادمة إلى الأرض نتيجة تفاعلات طبقة الكرونا حيث يستقطب مركز ثقل القطب تلك الأشعة التي تظهر لمن يشاهدها على شكل شفق بألوان خلابة.

الشفق القطبى

يظهر عادة العرض الشفقي بُعيد غروب الشمس ، حيث يحتل الأفق الشمالي قوس شفاف يستمر حتى ثلاثون دقيقة ثم يبدأ بالتحرك عالياً في السماء آخذاً باللمعان أكثر كلما ارتفع ، ويبدأ خلفه قوس آخر جديد بالتكون منفصلاً عن سابقه وهكذا ، وبينما تأخذ هذه الأقواس بالارتفاع تتولد بينها انثناءات وحلقات تصبح لامعة فيما بعد ، ثم بعد وقت طويل أو قصير يبدأ الشفق بالتلاشي .
ظاهرة طبيعية رائعة تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى.


الشفق القطبى

َ يقول تعالى : لا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ * لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَنْ طَبَقٍ * فَمَا لَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ * وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ .

الشفق القطبى

إقرأ المزيد

إضافة Firebug لمطوري الويب



إضافة رائعة من فايرفوكس لمصممي و مطوري الويب ,فبتثبيت إضافة  Firebug لمتصفح الفايرفوكس ستتمتع بمميزات و فوائد اهمها :
  • رصد وتحليل الشبكة,للتعرف على العناصر التي تبطئ موقعك.
  • تفقد اكواد Html عن طريق عرض المصدر في أي صفحة وتحريرها اذا لزم الامر.
  • معاينة وتحرير اأكواد Css  و JavaScript .
  • اختبار صفحاتك لمعرفة اذا كانت تحتوي على اخطاء وتصحيحها بمساعدة Firebug.

إنها أداة مميزة وتستحق التجربة.

إقرأ المزيد

كيف تحدد أهدافك ؟



هل تعلم عزيزي القارئ مدى أهمية أن يكون لك هدف في حياتك و أن تسعى إلى تحقيقه بكل ما أوتيت من قوة و رغبة وعزيمة .حقا انه لشيء رائع بل هو أكثر من رائع  فبالأهداف يصبح لحياتك معنى وقيمة و يجعلك ذا دافعية عالية و نشاط و همة .فكيف نحدد أهدافنا ؟
تحديد الهدف هو خطوة من عملية أكبر تسمى التخطيط وتشتمل عملية التخطيط على:

توفر المعلومات.
 
امتلاك القدرة والخبرة.
 
تحديد الهدف.
 
توفير الوسائل والإمكانات التي نحتاجها لتحقيق الهدف.
 
تحديد زمان ومكان تنفيذ العمل ومراحله وخطواته.
 
تحديد من ينفذ كل خطوة من تلك الخطوات وإعداده لذلك.
 
الإشراف على التنفيذ والمتابعة والمراجعة والتقويم له باستمرار.
صفات دائمة لابد من اكتسابها:
 
تربية النفس وتعويدها على التنظيم والتخطيط لأمور الحياة من خلال الأمور الآتية :
      أ – ملاحظة هذا الجانب في الأمور التعبدية .
    ب – إدراك أهمية الوقت وأنه أغلى الإمكانات المتاحة وأنه مورد لا يمكن تعويضه واستغلاله باستمرار الاستغلال الأمثل .
    ج – ليكن شعارك " الكون منظم فلا مكان فيه للفوضى"
    د – اجعل التنظيم والتخطيط لأمور حياتك سلوكاً دائماً تستمتع به وتعلمه من حولك .
 
عود نفسك أن يكون لكل عمل تؤديه قصد وغاية وهدف فالنفس كالطفل إذا تعودت شيئاً لزمته.
إذا لم يكن لديك هدف فاجعل هدفك تحديد هدف لك يومي – أسبوعي - شهري - سنوي – لكل عقد من السنين – للحياة – فتعمل على استمرار لأهدافك أحلامك.
 
التفاؤل الدائم والنظرة الإيجابية للمستقبل وعدم الوقوع فريسة للتشاؤم والإحباط .
 –
التخلص من صفة التردد والاضطراب وتنمية روح المغامرة والإقدام في الفكر والعاطفة.
– تقدم للأمام وإلا فستبقى سجين الآن (كلما كررت العمل نفسه فستحصل على النتائج نفسها فلا تهرم وأنت على رصيف الانتظار) .
 –
المرونة في التفكير والسلوك والتأقلم مع المستجدات والظروف من خلال تقليب وجهات النظر وتعدد زوايا الرؤية وعدم إغلاق الذهن أمام تعدد الاحتمالات يتيح لك تعدد الخيارات الممكنة والمتاحة لك للوصول لهدفك .
 
هناك قولة تقال وهي " إذا فشلت في الإعداد لهدفك فقد أعددت نفسك للفشل".
فلنبدأ ألان بتحديد أهدافنا واجعلها واقعية وتأكد أن الحظ ليس عاملاً في إنجازها .

إقرأ المزيد

جهاز كشف الكذب





اخترع جون.أ.لارسون  هذا الجهاز عام ألف و تسعة مائة وواحد و عشرون ويسمى هذا الجهاز البوليغراف (Polygraph). وهو عبارة عن أداة مصممة خصيصاً من أجل تتبع التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الجسد البشري أثناء الاستجواب، وهي تعتمد على تسجيل ملاحظات حسابية على التغيرات التي تطرأ على بعض الوظائف الطبيعية للجسد. عليه فهي لا تؤكد المصداقية بل غاية ما تستطيع أن تخبر عنه هي التغيرات الفسيولوجية التي طرأت على الجسد أثناء الاستجواب. فعندما يجرى اختبار كشف الكذب لشخص ما توصل أجزاء مختلفة من الجهاز بجسمه ويوجه المحقق أسئلته فيسجل الجهاز التغيرات في وظائف الجسم الناجمة عن التحقيق كأن تصبح نبضات القلب أسرع ثم يتم تحليل الملاحظات المسجلة على الجهاز وتقدر نسبة دقته بـ 80%..

ليس كل المتمرسين على الجرائم و أصحاب السوابق يستطيعون السيطرة على انفعالاتهم فيجعلون تحليل الملاحظات على جهاز كشف الكذب لا جدوى منها و يتم توجيه حوالي ألف و إحدى عشر سؤالاً على المستجوب، أربعة و ثلاثون فقط من بين هذه الأسئلة ذات صلة مباشرة بموضوع الاستجواب وباقي الأسئلة أسئلة قياسية للتعرف على ردود أفعال الخاضع للاستجواب في مواقف محددة.
وهذه الأجهزة تعتبر مزيجاً من الأجهزة الطبية التي تستخدم لمراقبة التغيرات، مثل (معدل ضربات القلب، ضغط الدم، التنفس)  بحيث يكون التذبذب في المؤشرات الخاصة بهذه المتغيرات دالاً على أن الشخص الخاضع للاستجواب لا يقول الحقيقة، لكن هذا لا يمنع أن نتائج الاختبار تظل تحمل العديد من التفسيرات حسب رؤية القائم على الاختبار .
 و قد أصبحت هذه الأجهزة  تستخدم بكثرة في تحقيقات الجرائم الجنائية بالرغم من أن المحاكم لا تعترف بنتائج هذا الجهاز كأدلة ضد أي متهم. كما أن بعض الجهات الحكومية الهامة، قد تشترط مرور الراغبين في العمل بها باختبار الكذب ضمن اختبارات الالتحاق بالعمل.
شهدت الأجهزة العديد من التطورات خلال العقد الماضي، فقد ظلت لسنوات عديدة هي الأجهزة التناظرية التي يوجد بها مجموعة من الإبر ترسم خطوطا متعرجة على شريط ورقي متحرك (مثل جهاز رسم القلب العادي). أما اليوم، فقد حل محلها أجهزة رقمية تعمل بآلية أكثر تعقيداً، حيث يجلس الشخص الخاضع للاستجواب مسترخياً على كرسي ويتم توصيل مجموعة من الأنابيب والأسلاك بأماكن محددة من جسمه، وعن طريقها ترصد التغيرات الفيزيائية التي تطرأ عليه. فمن المفترض أن الكذب تصحبه تغيرات في معدلات عدد من الوظائف الفسيولوجية التي تقاس قبل وبعد الاستجواب .

إقرأ المزيد

الشكل الجديد لمتصفح الانترنت إكسبلورر 9


تم مؤخرا إصدار النسخة التجريبية من متصفح الإنترنت إكسبلورر 9 .و الملاحظ أن هذه الإصدار قد شهد تطورا و تحسنا في الأداء و هو ما ميزه عن سابقه إكسبلورر 8 ، وفيما يلي 5 مميزات تجعل من إكسبلورر 9 نسخة تستحق التجريب.
شكل أفضل
يحتوي هذا الإصدار على واجهة أكثر أناقة ً ينسحب إلى أسفل بينما توجد كافة التبويبات الخاصة بالمهام بالأعلى، كما اختفت معظم الأزرار والقوائم وأدوات الضبط . ويبدو حالياً أن كافة المتصفحات تشبه بعضها بعضاً بالفعل في الشكل الأساسي وذلك بفضل الواجهة في متصفح الكروم المبدع، ولكن لا يجب بالضرورة أن يكون ذلك أمراً سيئاً، وفي حالة الإنترنت إكسبلورر 9 يعد ذلك أمراً رائعا .

السرعة
تمت معالجة مشكلة السرعة التي كانت في متصفح إكسبلورر 8 ، فالفحوصات التي تمت على إكسبلورر 9  أوضحت أنه أصبح الآن أسرع من فايرفوكس، فقد أنهى كافة العلامات والفحوصات في متوسط مدة زمنية قدرها 432 دقيقة ويكون بذلك أسرع من فايرفوكس 4 بيتا الذي أنهاها في 535 دقيقة، ولكنه لا يزال أبطأ من السفاري وأوبرا وكروم ولكن ليس بدرجة كبيرة: فقد أنهى أوبرا نفس الفحوصات في 343 دقيقة، و السفاري أنهاها في 387 دقيقة .
 
يتحد مع ويندوز 7
تتحد هذه النسخة مع ويندوز 7 حيث نجد عدة مزايا مفيدة صممت خصيصا من أجل نظام التشغيل ويندوز 7 .يمكنك أن تحدد موقعاً إليكترونياً وتلصقه بشريط المهام حتى تقوم بإطلاقه فيما بعد بسهولة، وهذه ميزة هامة خاصة في عالم تحل فيه التطبيقات المعتمدة على شبكة الإنترنت محل تطبيقات سطح المكتب.
حين تقوم بفتح موقع إلكتروني مدرج بشريط المهام، يتحول الإنترنت إكسبلورر 9 تلقائياً ليأخذ لون الموقع بأزراره الخلفية والأمامية ويقوم بعرض أيقونة الموقع على أعلى يسار المتصفح .
شريط عناوين مزدوج
لم يأخذ الإنترنت إكسبلورر 9 فقط الشكل من متصفح الكروم وإنما استعان بابتكار آخر من ابتكاراته أيضاً . أن يقوم شريط العناوين بأداء مهمة مزدوجة حيث يعمل أيضا كصندوق بحث، لذا فباستطاعتك إما أن تكتب عنوان الموقع الذي ترغب فيه أو تكتب فقط بعض كلمات البحث . وتطلق مايكروسوفت على هذه الخاصية “ون بوكس”، ولكن مهما كانت المسميات ففي النهاية أنت المستفيد .
إنذارات 
نعرف جميعا أن الإضافات يمكن أن تؤدي إلى ضعف المتصفح ولكن إكسبلورر 9 يتمتع بميزة لطيفة وفريدة تحذرك بشكل تلقائي عن طريق رسالة مفاجئة حين تتسبب تلك الإضافات في زيادة العبء الزمني على المتصفح ووقت التصفح وتمكنك من تعطيلها ووقفها (ويمكنك تشغيلها مرة أخرى في وقت لاحق إذا أردت) . يمكنك أن ترى الأداة الجديدة وهي تعمل في الصورة المرفقة بأسفل، تقوم بعض المتصفحات الأخرى، وخصوصاً الفايرفوكس، بعمل جيد في السير على هذا النهج ومحاولة تطوير أدوات مثل هذه.
شخصيا أرى أن هذه النسخة من متصفحات الإكسبلورر تستحق التجريب وهو ما يعلها منافسا قويا لبقية المتصفحات وهو ما يعود بالنفع علينا نحن مستخدمي الكمبيوتر .
اذا قررت تجربة اكسبلورر 9 يمكنك تحميله من هنا  تحميل .

إقرأ المزيد