صفحات شخصية جديدة من فيسبوك تعطي للصور مركز الصدارة



فيسبوك
قام موقع الفيسبوك بالكشف  عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة، مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.
و تتمثل التغيرات في تمكين المستخدمين من وضع الأصدقاء في قوائم وفقاً لنوع العلاقة مع إمكانية جمع أفراد الأسرة وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء.
هذا وسيتوافر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة أيضا شريط من الصور في أعلى الصفحة بينما يحتفظ المستخدمون بالصور في مكان مخصص وفقاً للنظام السابق. وترافق الصور الأكبر قوائم الاهتمامات الشخصية مثل البرامج التلفزيونية والفرق الرياضية المفضلة لتظهر سريعاً على الشاشة.
أما عن فوائد هذه التغييرات أنها ستجعل من السهل على مستخدمي الفيسبوك دمج التفاصيل المتعلقة بالعمل في صفحاتهم وهذا تحول عن استخدام الخدمة في الأنشطة الاجتماعية إلى حد كبير.كما ستكون هناك مساحة أكبر للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة مثل المشاريع التي يقوم بها مستخدم معين .
وكان جوش وايزمان مهندس برمجيات “فيسبوك” قد كتب على مدونته قائلاً إن التغيير سيجعل “من الأسهل بالنسبة لك أن تحكي قصتك وتعرف عن أصدقائك”.
و سيطرح التصميم الجديد تدريجياً على مدار العام المقبل وسيعطي المستخدمين خياراً للتحويل الفوري اذا رغبوا في ذلك.
ولا ننسى أن التغيرات السابقة التي طرأت على الموقع قد تسببت في انتقادات في بعض الأحيان بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل عارمة ضد الفيسبوك .
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق