هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

صفحات شخصية جديدة من فيسبوك تعطي للصور مركز الصدارة



فيسبوك
قام موقع الفيسبوك بالكشف  عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة، مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.
و تتمثل التغيرات في تمكين المستخدمين من وضع الأصدقاء في قوائم وفقاً لنوع العلاقة مع إمكانية جمع أفراد الأسرة وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء.
هذا وسيتوافر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة أيضا شريط من الصور في أعلى الصفحة بينما يحتفظ المستخدمون بالصور في مكان مخصص وفقاً للنظام السابق. وترافق الصور الأكبر قوائم الاهتمامات الشخصية مثل البرامج التلفزيونية والفرق الرياضية المفضلة لتظهر سريعاً على الشاشة.
أما عن فوائد هذه التغييرات أنها ستجعل من السهل على مستخدمي الفيسبوك دمج التفاصيل المتعلقة بالعمل في صفحاتهم وهذا تحول عن استخدام الخدمة في الأنشطة الاجتماعية إلى حد كبير.كما ستكون هناك مساحة أكبر للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة مثل المشاريع التي يقوم بها مستخدم معين .
وكان جوش وايزمان مهندس برمجيات “فيسبوك” قد كتب على مدونته قائلاً إن التغيير سيجعل “من الأسهل بالنسبة لك أن تحكي قصتك وتعرف عن أصدقائك”.
و سيطرح التصميم الجديد تدريجياً على مدار العام المقبل وسيعطي المستخدمين خياراً للتحويل الفوري اذا رغبوا في ذلك.
ولا ننسى أن التغيرات السابقة التي طرأت على الموقع قد تسببت في انتقادات في بعض الأحيان بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل عارمة ضد الفيسبوك .

إقرأ المزيد

فيسبوك يفاقم الاصابة بنوبات الربو


فيسبوك

على اثر دراسة قام بها فريق من الأطباء الإيطاليين لرصد العلاقة بين نوبات الربو و الضغط النفسي الناجم عن الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي أجريت على شاب تمكن من السيطرة على مرض الربو بتناول الأدوية حتى بعد أن انفصل عن صديقته. إلا أنه وعندما دخل إلى عالم الفايسبوك ورأى أنها حذفت اسمه من قائمة أصدقائها على الشبكة بدأ الشاب يصاب بنوبات حادة من الربو في كل مرة يدخل فيها إلى الموقع. وهذه الحالة هي وبحسب وكالة الأنباء الألمانية والتي نقلت عن الدكتور جيناور داماتو وزملاؤه في مقال بدورية “لانسيت” قوله إن المريض لاحظ أيضا أن صديقته السابقة تعرفت على العديد من الشبان الجدد. وأضاف الأطباء في مقالهم إن الشاب المراهق تمكن من الولوج إلى الدائرة الخاصة بصديقته على موقع  فايسبوك من خلال ابتكار حساب جديد له على الموقع لكن في كل مرة كان يرى فيها صورتها “بدا أن ذلك يسبب له ضيق في التنفس وهو ما حدث له مرارا حينما دخل إلى الملف الخاص لها”.وأجرى الأطباء فحصا على الفتى قبل وبعد دخوله موقع فايسبوك وتوصلوا إلى نتيجة مفادها أن معدل تدفق الهواء بعد الدخول إلى فايسبوك يقل بنسبة تصل إلى نحو عشرين بالمائة .  وأوضح داماتو أن نوبات الربو توقفت حينما قبل المريض عدم الدخول مرة أخرى إلى هذا الموقع .ورأى الأطباء أن هذه الحالة تشير إلى أن الفايسبوك والشبكات الاجتماعية بشكل عام يمكن أن تكون مصدرا للضغط النفسي مما يتسبب في تفاقم نوبات الربو لدى الأفراد المصابين بالمرض.
لذا من الضروري الانتباه عند الولوج إلى هذه المواقع بالنسبة إلى من يعانون من أمراض كالربو و عموما لابد حتى بالنسبة إلى من لا يعانون أي مرض أن لا يبالغوا ببقائهم مدة طويلة داخل هذه المواقع لما يمكن أن يسببه ذلك من ضغط نفسي و هدر للوقت و تبقى الوقاية أهم من العلاج .

إقرأ المزيد