صور من جزر المالديف

هي مجموعة جزر مدارية مرجانية منخفضة نظيفة في المحيط الهندي، تحاط بنسيج من أشجار النخيل وشواطئ رملية بيضاء صافية وبحيرات زرقاء خلابة، وتمثل قبلة لهواة الغطس وراغبي مشاهدة الشعب المرجانية بألوانها المتعددة الزاهية والاستمتاع بالحياة البحرية الزاخرة بمفردات الطبيعة ومكونات البيئة المائية
  

و تشمل جزر المالديف 1192جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.و تتميز البحيرات باللون الأزرق اللامع والشعب المرجانية المدهشة والحياة البحرية الوفيرة.

لغة «ديفيهي» هي اللغة الرسمية للبلاد ومن اللافت أن استخدام هذه اللغة الجميلة يقتصر فقط على جزر المالديف فلا يمكن أن تجدها في أي بلد أخر، وهي تشبه اللغة السرلانكية واللغة المتداولة في شمال الهند وجنوب شرقي أسيا وفيها مفردات عربية كثيرة. غير أن الانجليزية تستعمل كثيرا ويجيدها معظم الأهالي، فلا توجد صعوبة بالتواصل معهم خاصة إن معظم اللافتات في الطرقات تكتب بالانجليزية 
.
تعود أصول أهل المالديف إلى بعض الوافدين من جنوبي الهند والتجار والبحارة العرب. أما الدين الرسمي لجزر المالديف فهو الإسلام، وكلّ المالديفيين مسلمون سنّييون ولا توجد أي أديان أخرى، ويتمسك معظم المالديفيين بتعاليم دينهم ويظهر ذلك في احتفالاتهم الدينية الرسمية.
وكعادة الآسيويين، السمك والأرزّ هما الغذاء الرئيسي للسكان، أما اللحم والدجاج فيظهرا فقط في المناسبات الخاصة والأعياد، حيث تتضمّن الأطباق الشعبية السمك المقلي والكاري وحساء السمك وآريكانوت (بندق بيضاوي ملفوف بورقة بيتل وفصوص وكلس) وهو يشبه النعناع ويقدم بعد عشاء.
جوز الهند هو المحصول الأساسي لجزر المالديف، هناك القليل جدا من الثمار والخضار تزرع في بعض الجزر، لذا أغلب الطعام المتوفر بالبلاد مستورد من الخارج.
المطبخ المالديفي متأثر بالمطبخ السريلنكي والهندي فيهما فيغلب على الأكل البهارات والفلفل و الكاري والسمك هو الطبق المفضل لأهالي الجزيرة .

تعتبر«الروفية» العملة الرسمية المتداولة في البلاد ويتم اختصارها بـRF .
معظم السياح يأتون إلى المالديف في رحلات منظّمة، لزيارة أحد المنتجعات التي يزيد عددها على سبعين منتجعاً، ومعظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة للعاصمة وهي جزيرة مارلاي الشمالية، جزيرة مارلاي الجنوبية وجزيرة آري، وهناك بضعة منتجعات أخرى في الجزر المرجانية القريبة.

باختصار جزر المالديف تعتبر جنة المحيط الهندي كما يقال.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

4 commentaires:

  1. ياااااي بدي اروحلها حلوه

    ردحذف
  2. جونآآآآآآآآآآآآآآن روووووعه ،، ابي اروح لها :(

    ردحذف
  3. وآآآآآآآآو ’ تجنننن

    ردحذف
  4. انا وحبيبتي مسافرين ان شاء الله قريب

    ردحذف