هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

جهاز كشف الكذب





اخترع جون.أ.لارسون  هذا الجهاز عام ألف و تسعة مائة وواحد و عشرون ويسمى هذا الجهاز البوليغراف (Polygraph). وهو عبارة عن أداة مصممة خصيصاً من أجل تتبع التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في الجسد البشري أثناء الاستجواب، وهي تعتمد على تسجيل ملاحظات حسابية على التغيرات التي تطرأ على بعض الوظائف الطبيعية للجسد. عليه فهي لا تؤكد المصداقية بل غاية ما تستطيع أن تخبر عنه هي التغيرات الفسيولوجية التي طرأت على الجسد أثناء الاستجواب. فعندما يجرى اختبار كشف الكذب لشخص ما توصل أجزاء مختلفة من الجهاز بجسمه ويوجه المحقق أسئلته فيسجل الجهاز التغيرات في وظائف الجسم الناجمة عن التحقيق كأن تصبح نبضات القلب أسرع ثم يتم تحليل الملاحظات المسجلة على الجهاز وتقدر نسبة دقته بـ 80%..

ليس كل المتمرسين على الجرائم و أصحاب السوابق يستطيعون السيطرة على انفعالاتهم فيجعلون تحليل الملاحظات على جهاز كشف الكذب لا جدوى منها و يتم توجيه حوالي ألف و إحدى عشر سؤالاً على المستجوب، أربعة و ثلاثون فقط من بين هذه الأسئلة ذات صلة مباشرة بموضوع الاستجواب وباقي الأسئلة أسئلة قياسية للتعرف على ردود أفعال الخاضع للاستجواب في مواقف محددة.
وهذه الأجهزة تعتبر مزيجاً من الأجهزة الطبية التي تستخدم لمراقبة التغيرات، مثل (معدل ضربات القلب، ضغط الدم، التنفس)  بحيث يكون التذبذب في المؤشرات الخاصة بهذه المتغيرات دالاً على أن الشخص الخاضع للاستجواب لا يقول الحقيقة، لكن هذا لا يمنع أن نتائج الاختبار تظل تحمل العديد من التفسيرات حسب رؤية القائم على الاختبار .
 و قد أصبحت هذه الأجهزة  تستخدم بكثرة في تحقيقات الجرائم الجنائية بالرغم من أن المحاكم لا تعترف بنتائج هذا الجهاز كأدلة ضد أي متهم. كما أن بعض الجهات الحكومية الهامة، قد تشترط مرور الراغبين في العمل بها باختبار الكذب ضمن اختبارات الالتحاق بالعمل.
شهدت الأجهزة العديد من التطورات خلال العقد الماضي، فقد ظلت لسنوات عديدة هي الأجهزة التناظرية التي يوجد بها مجموعة من الإبر ترسم خطوطا متعرجة على شريط ورقي متحرك (مثل جهاز رسم القلب العادي). أما اليوم، فقد حل محلها أجهزة رقمية تعمل بآلية أكثر تعقيداً، حيث يجلس الشخص الخاضع للاستجواب مسترخياً على كرسي ويتم توصيل مجموعة من الأنابيب والأسلاك بأماكن محددة من جسمه، وعن طريقها ترصد التغيرات الفيزيائية التي تطرأ عليه. فمن المفترض أن الكذب تصحبه تغيرات في معدلات عدد من الوظائف الفسيولوجية التي تقاس قبل وبعد الاستجواب .

إقرأ المزيد

الشكل الجديد لمتصفح الانترنت إكسبلورر 9


تم مؤخرا إصدار النسخة التجريبية من متصفح الإنترنت إكسبلورر 9 .و الملاحظ أن هذه الإصدار قد شهد تطورا و تحسنا في الأداء و هو ما ميزه عن سابقه إكسبلورر 8 ، وفيما يلي 5 مميزات تجعل من إكسبلورر 9 نسخة تستحق التجريب.
شكل أفضل
يحتوي هذا الإصدار على واجهة أكثر أناقة ً ينسحب إلى أسفل بينما توجد كافة التبويبات الخاصة بالمهام بالأعلى، كما اختفت معظم الأزرار والقوائم وأدوات الضبط . ويبدو حالياً أن كافة المتصفحات تشبه بعضها بعضاً بالفعل في الشكل الأساسي وذلك بفضل الواجهة في متصفح الكروم المبدع، ولكن لا يجب بالضرورة أن يكون ذلك أمراً سيئاً، وفي حالة الإنترنت إكسبلورر 9 يعد ذلك أمراً رائعا .

السرعة
تمت معالجة مشكلة السرعة التي كانت في متصفح إكسبلورر 8 ، فالفحوصات التي تمت على إكسبلورر 9  أوضحت أنه أصبح الآن أسرع من فايرفوكس، فقد أنهى كافة العلامات والفحوصات في متوسط مدة زمنية قدرها 432 دقيقة ويكون بذلك أسرع من فايرفوكس 4 بيتا الذي أنهاها في 535 دقيقة، ولكنه لا يزال أبطأ من السفاري وأوبرا وكروم ولكن ليس بدرجة كبيرة: فقد أنهى أوبرا نفس الفحوصات في 343 دقيقة، و السفاري أنهاها في 387 دقيقة .
 
يتحد مع ويندوز 7
تتحد هذه النسخة مع ويندوز 7 حيث نجد عدة مزايا مفيدة صممت خصيصا من أجل نظام التشغيل ويندوز 7 .يمكنك أن تحدد موقعاً إليكترونياً وتلصقه بشريط المهام حتى تقوم بإطلاقه فيما بعد بسهولة، وهذه ميزة هامة خاصة في عالم تحل فيه التطبيقات المعتمدة على شبكة الإنترنت محل تطبيقات سطح المكتب.
حين تقوم بفتح موقع إلكتروني مدرج بشريط المهام، يتحول الإنترنت إكسبلورر 9 تلقائياً ليأخذ لون الموقع بأزراره الخلفية والأمامية ويقوم بعرض أيقونة الموقع على أعلى يسار المتصفح .
شريط عناوين مزدوج
لم يأخذ الإنترنت إكسبلورر 9 فقط الشكل من متصفح الكروم وإنما استعان بابتكار آخر من ابتكاراته أيضاً . أن يقوم شريط العناوين بأداء مهمة مزدوجة حيث يعمل أيضا كصندوق بحث، لذا فباستطاعتك إما أن تكتب عنوان الموقع الذي ترغب فيه أو تكتب فقط بعض كلمات البحث . وتطلق مايكروسوفت على هذه الخاصية “ون بوكس”، ولكن مهما كانت المسميات ففي النهاية أنت المستفيد .
إنذارات 
نعرف جميعا أن الإضافات يمكن أن تؤدي إلى ضعف المتصفح ولكن إكسبلورر 9 يتمتع بميزة لطيفة وفريدة تحذرك بشكل تلقائي عن طريق رسالة مفاجئة حين تتسبب تلك الإضافات في زيادة العبء الزمني على المتصفح ووقت التصفح وتمكنك من تعطيلها ووقفها (ويمكنك تشغيلها مرة أخرى في وقت لاحق إذا أردت) . يمكنك أن ترى الأداة الجديدة وهي تعمل في الصورة المرفقة بأسفل، تقوم بعض المتصفحات الأخرى، وخصوصاً الفايرفوكس، بعمل جيد في السير على هذا النهج ومحاولة تطوير أدوات مثل هذه.
شخصيا أرى أن هذه النسخة من متصفحات الإكسبلورر تستحق التجريب وهو ما يعلها منافسا قويا لبقية المتصفحات وهو ما يعود بالنفع علينا نحن مستخدمي الكمبيوتر .
اذا قررت تجربة اكسبلورر 9 يمكنك تحميله من هنا  تحميل .

إقرأ المزيد