برنامج جديد من تويتر لنشر الرسائل



اطلق موقع تويتر الاجتماعي خدمة جديدة رائدة من نوعها اطلق عليها اسم  “تويتر فون”، و هو عبارة عن برنامج يمكن المستخدم من طلب رقم معين بواسطة الهاتف ثم تسجيل الرسالة التي يرغب بنشرها على تويتر و من ثم يقوم البرنامج بتحويل الذبذبات الصوتية الى كلمات مكتوبة باستخدام تقنية "التعريف الصوتي "و بعدها يتم نشرها على صفحة تويتر الخاصة بالمستخدم لتظهر على الصفحة في غضون ثوان .
ويمكن للمستخدم أيضا الاستماع إلى الرسائل التي قام بتسجيلها، وإعادة تسجيلها مرة أخرى، أو إرسال رسالة نصية قصيرة بالتعليق الذي يرغب في نشره.
وهذه الخدمة مجانية، وكل ما يترتب عليها من تكاليف هو ما تحتسبه شركات الاتصالات المحلية، وبالتالي فإن الكلفة تختلف وفقا للبلد. ولكل بلد حول العالم رقم معين يمكن الاتصال به للدخول في خدمة تويتر فون، إلا أن هذه الخدمة لا زالت غير متوفرة في عدد من دول العالم.
اما عن سلبياتها نجد أن هذا البرنامج يقوم فقط بنشر التعليقات باللغة الإنجليزية، ولا يمكنه تعريف الرسائل بلغات أخرى، كالعربية والفرنسية مثلا. كما أن تويتر يعتمد بشكل كبير على إعادة إنتاج المحتوى ونشره، وهي خدمة لا يمكن لهذا النوع من التطبيقات القيام بها. يذكر أن المستخدم بحاجة إلى دعوة خاصة للاشتراك في هذا البرنامج .
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق