هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

إضافة مواضيع ذات صلة في مدونات البلوغر Related Posts For Blogger




إضافة مواضيع ذات صلة هي إضافة رائعة و مفيدة وهي عبارة عن روابط لمقالات مقترحة من نفس المدونة  تكون تحت المقالة .تكمن أهميتها في  إرشاد الزائر لمقالات من نفس تصنيف المقالة التي قرأه.
قبل البدء أرجو أن تقوم بحفظ قالب مدونتك قبل أي تعديل ثم بعد التركيب استعمل خاصية استعراض المدونة قبل الحفظ .
طريقة التركيب
من تحرير html  حمل نسخة احتياطية للقالب قبل بدء التعديل .
 ضع علامة في خانة توسيع القالب .
ابحث عن هذا الكود :


]]></b:skin>


ثم فوقه مباشرة ضع الكود الموالي :
#related-posts {
float : left;
width : 540px;
margin-top:20px;
margin-left : 5px;
margin-bottom:20px;
font : 11px Verdana;
margin-bottom:10px;
}
#related-posts .widget {
list-style-type : none;
margin : 5px 0 5px 0;
padding : 0;
}
#related-posts .widget h2, #related-posts h2 {
font-size : 20px;
font-weight : normal;
margin : 5px 7px 0;
padding : 0 0 5px;
}
#related-posts a {
text-decoration : none;
}
#related-posts a:hover {
text-decoration : none;
}
#related-posts ul {
border : medium none;
margin : 10px;
padding : 0;
}
#related-posts ul li {
display : block;
background : url("https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEheIpvBVGA1aXwi4qqjVK8tqet_rrLrB9eMyxC4GRPdne2phWAYjRLVhNL8dzTvNTejC57tlL5CM9w_qUmtq6UZUNsipGHEMeqM-49WZwa0xq9CErFUB4M8oyj9jQF8B_4pKzCHVLimq3I/") no-repeat 0 0;
margin : 0;
padding-top : 0;
padding-right : 0;
padding-bottom : 1px;
padding-left : 21px;
margin-bottom : 5px;
line-height : 2em;
border-bottom:1px dotted #cccccc;
}

مرة أخرى تحت الكود السابق المشار  إليه باللون الأخضر ضع الكود الآتي :
<script src='http://bsaves.com/scripts/Related_posts_hack.js' type='text/javascript'/>
و في خطوة أخيرة  نبحث عن هذا الكود :
<div class='post-footer-line post-footer-line-1'>
بعده مباشرة تضع هذا الكود
<b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>
<div id="related-posts">
<font face='Arial' size='3'><b>
مواضيع ذات صلة : </b></font><font color='#FFFFFF'><b:loop values='data:post.labels' var='label'><data:label.name/><b:if cond='data:label.isLast != &quot;true&quot;'>,</b:if><b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<script expr:src='&quot;/feeds/posts/default/-/&quot; + data:label.name + &quot;?alt=json-in-script&amp;callback=related_results_labels&amp;max-results=5&quot;' type='text/javascript'/></b:if></b:loop> </font>
<script type='text/javascript'> removeRelatedDuplicates(); printRelatedLabels();
</script>
</div></b:if>

يمكنك تغيير الرقم 5 المشار اليه باللون الاحمر لتعين عدد المواضيع المراد عرضها.
نقوم باستعراض المدونة ثم أحفظ القالب .
و لم يبقى لي سوى أن أقول لك مبروك عليك الإضافة الجديدة .

إقرأ المزيد

Samsung تطلق جهازها الجديد N220






N220 هو الاسم  الذي أطلقته شركة  Samsungعلى منتجها الجديد من الـ  Netbooks و المبني على احدث طراز من معالجات .Intel Atom N450
و هكذا تكون Samsung بفضل جهازها الجديد N220 قد قطعت شوطا مهما في عالم الـ Netbook .و يعتبر N220 ذو 10.1 بوصة من احدث الأجهزة في مجاله فبالإضافة إلى الميزات الكلاسيكية  كذاكرة 1 Gb و  القرص الصلب ذو 250 Gb و الـ Wi-Fi  وتقنية  الـ  Bleutoothفانه قادر على العمل دون انقطاع لمدة تصل إلى 11 ساعة و نصف .
أما  عن سعر الجهاز فمن المتوقع أن يكون في حدود 389 دولار في الوليات المتحدة الأمريكية.    

إقرأ المزيد

سقطات الانترنت لعام 2009





شهد عام 2009 الكثير من التطور على صعيد الانترنت حيث اكتسبت مواقع التواصل الاجتماعي أهمية خاصة، وظهر جيل جديد من "الهواتف الذكية" كما برزت أدوات القراءة الالكترونية للكتب، التي ترمي إلى الحلول محل أساليب الطباعة التقليدية.

و بالرغم من هذه التطورات  إلا أن  عام 2009 شهد أيضاً الكثير من الانتكاسات والسقطات التقنية التي عكرت صفو هذا التطور، و من بين الانتكاسات نذكر ما حدث ليلة رأس السنة الماضية، أي في 31 ديسمبر 2008، حين توقفت مشغلات الموسيقى"زون" التي تنتجها مايكروسوفت عن العمل بعد أن فشلت الساعة الداخلية في الجهاز بتحديد الانتقال إلى السنة الجديدة،مما تسبب في تعطلها عن العمل لمدة أربعة و عشرون ساعة الشيء الذي أثر بشكل كبير على الجهاز الذي كانت تطمح من خلاله مايكروسوفت لمنافسة شركة "آبل " التي تنتج مشغل الموسيقى "أيبود" .

وأيضا بالنسبة إلى جهاز "تويتر بيك" الذي أنتجته شركة "بيك" لتسهيل تواصل الناس مع الموقع الاجتماعي المعروف حيث أحجم المستهلكين عن شراء الجهاز البالغ سعره 200 دولار، والذي لا يقوم إلا بمهمة واحدة، بالرغم من أنهم يمكنهم القيام بمتابعة الموقع عبر أجهزة الهاتف الذكية.

ومن النكسات الواضحة خلال هذا العام لا ننسى ما أقدم عليه موقع "فيسبوك" في فبراير ، عندما قام بتعديل قواعد الاستخدام قائلاً إنه أصبح يمتلك كل المعلومات التي يقوم بوضعها المشتركين عليه ، لكن تراجع الموقع عن هذه الخطوة بسبب ضغط المعارضة الواسع التي تعرض لها .

أما بالنسبة لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  فقد تعرض للقرصنة ، وإعلان القراصنة سرقة معلومات هامة منه، وهو ما نفاه الموقع ، وقد نشر القراصنة ما تمكنوا من الحصول عليه ليتضح أنهم قاموا بالاستيلاء على 310 وثيقة، بينها وثائق تضم خططاً مالية مستقبلية وتقارير إدارية  مهمة جدا .
و يبقى ما تعرضت إليه شركة "غوغل" حين تعطل بريد "Gmail" الإلكتروني المستخدم من قبل الملايين من الأشخاص من ابرز السقطات لهذا العام حيث انه تعطل في شهر فبراير/شباط و في شهر سبتمبر/أيلول.

إقرأ المزيد

معالجات جديدة تطلقها Intel



أطلقت شركة Intel, اكبر مصنعي  الرقاقات في العالم، معالج الجيل القادم الجديد Atom، والذي تقول بأنه له القدرة على إطالة عمر بطاريات الحواسب المحمولة و يحسن من أداءها.

و هذه الرقاقة وحيدة النواة ، المسماة Atom N450 أصغر بحوالي ستون بالمائة من معالجات Atom الحالية و تستهلك الرقاقة الجديدة حوالي 5.5 واط أي بمصروف طاقة أقل بحوالي عشرون بالمائة0

و تأكد Intel بأن التصميم الجديد سيمكن  العديد من مصنّعي الحواسب من تصميم أجهزة جديدة أقل سماكة.

أما بالنسبة للأسعار فلم تذكر الشركة تفاصيل حول ثمن هذه الرقاقة، لكنها قالت بأنها ستكون قريبة إلى الأسعار الحالية.

و ستعمل البنية الجديدة بتردد 1.66GHz، و هو الذي يبدو مشابهاً للتصميم الحالي الخاص بالرقاقة N280 غير أن التصميم الجديد يملك أبعاداً أصغر نتيجة لدمج متحكم الرسوميات والذاكرة داخل الـ CPU.

كما قدمت شركة Intel إلى جانب Atom N450 معالجي Atom للحواسب المكتبية منخفضة الكلفة، وحيد النواة Atom D410 وثنائي النواة D510، يعملان بتردد 1.66GHz  ويحتويان على ذاكرة خابئة 512KB  و 1MB  على الترتيب .

المصدر

إقرأ المزيد

قوقل تستعد لإطلاق هاتفها الخاص في عام 2010



مع اقتراب دخول السنة الجديدة 2010 تستعد قوقل لإطلاق الهاتف الخاص بها ، وقد أتى هذا الخبر بعد أن تسربت معلومات عن شكل الجهاز والنظام الجديد الذي سيشتغل به وهو من المتوقع أن يكون تحديث جديد لنظام أندرو يد 2.1 .
قوقل كانت قد قررت تجربة هاتفها الجديد مع عدد من العملاء الخاصين من أجل معرفة  رأيهم  حول الجهاز من ناحية الشكل والنظام الجديد ولكن أحد العملاء قام أحد العملاء بتسريب صور للهاتف الجديد وصور لنظام أندرو يد وهو يعمل في الهاتف.
و قد توقع بعض الخبراء أن يكون اسم الهاتف الجديد هوNexus Oneوتعني هذه الكلمة العلاقة أو الرابطة الواحدة، وقد بدأت قوقل بإنشاء صفحة خاصة لذلك ولكنها لم تطلقها بشكل رسمي وعند الدخول عليها تقوم بإعادتك إلى صفحة أندرويد الرئيسية .
المصدر

إقرأ المزيد

طريقة صنع نسخة بورتبل على الفلاش ميموري لـWindows 7


أصدرت مايكروسوفت برنامج Windows 7 USB DVD Download Toolالذي يمكن من صنع نسخة  محمولة لنظام ويندوز7 على وصلة USB تعمل مثل نسخة DVDو يمكن تشغيلها على أي جهاز . و سنقوم في هذا الموضوع بشرح كيفية صنع هذه النسخة على مراحل كما ورد في أحد المواقع الأجنبية .
1.توفير ذاكرة فلاش لا تقل عن 4 جيجا .
2. تحميل برنامج Windows 7 USB DVD Download Tool.
3. بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.

4. بعد أن يتم التثبيت ستجد أيقونة مختصرة للبرنامج على سطح المكتب قم بالضغط عليها لتبدأ العمل،  في حالة لم تجد الأيقونة قم بعملية بحث عن كلمة “USB”. بعد أن تضغط على الأيقونة من المفترض أن يظهر لك مربع مثل كالذي موجود في الصورة تحت، البرنامج لا يتعامل سوى مع صيغة DVD واحدة وهي صيغة ISO images، لذلك إذا كانت النسخة التي لديك مختلفة قم بتحويلها إلى نفس هذه الصيغة، واضغط بعد ذلك على NEXT.

5. في هذه الصورة.. اضغط على USB device..

ملاحظة  : قبل أن تواصل تأكد من اختيار وصلة USB الصحيحة وأن تكون فارغة من أي بيانات ، ثم اضغط بعد ذلك على Begin copyibg..
7  . اضغط بعد ذلك على Erase USB Device ليقوم البرنامج بمسح أي بيانات موجودة في الوصلة 


8 . ستظهر صورة أخرى تخبرك أنك اخترت مسح البيانات، اضغط على yes ليبدأ البرنامج بالعمل 

9  . الوقت المتوقع أن تستغرقه هذه العملية ما بين عشرة و خمسة عشر دقيقة 

10  . في الأخير بعد أن تنتهي عملية النسخ والتحويل ستظهر رسالة تخبرك بنجاح العملية.

يمكنك الآن إغلاق البرنامج واستخدام USB لتثبيت ويندوز7 على أي جهاز تريد، ولا تنسى أن تقوم بعمل إيقاف تمهيدي لوصلة USB وعدم فصلها مباشرة من الجهاز لكي لا يتضرر البرنامج ، ومن الأفضل أن تقوم بتجربة وصلة  USB قبل فصلها من أجل التأكد أنها تشتغل بشكل سليم.
المصدر




إقرأ المزيد