أول لاب توب لاسلكي الشحن من إنتاج شركة ديل -DELL


لاب توب-ديل- Latitude Z  -Dell/></a><br />
</div><div class=

قامت شركة "ديل" الأمريكية للتقنيات بالاعلان عن عزمها اطلاق أول كمبيوتر محمول يتم شحنه لاسلكياً. اطلق على هذا الجهاز اسم Latitude Z .و هو أول جهاز من نوعه يستخدم مثل هذه التقنية، حيث يمكنه توفير الكثير من الطاقة والجهد على المستخدمين . ويأتي الكمبيوتر بغطاء أسود ويتميز بتصميمه الخارجي الجديد، حيث يمكن لمسه بنعومة، و يحتوي على منصة استقرائية مصنوعة داخل قاعدته، بإمكانها أن تعيد شحنه بنفس الفترة الزمنية التي يستغرقها ملؤه بالطاقة عبر سلك كهربائي عادي . ويصل طوله إلى 16 بوصة، و14 ميليمتراً من حيث السمك.
وتعتبر ديل أنها قامت بتصنيع "نظامها البيئي اللاسلكي الخاص بها"، لأنه بالإضافة إلى إمكانية إعادة شحنه دون أسلاك فإن Latitude Z يمتلك القدرة  على ربط نفسه والعمل من دونهم، حيث سيربطه مع شاشته محول صغير مزروع داخله مع أي شاشة مرافقة له، سواءا أكانت الشاشة في غرفة اجتماعات أو غرفة النوم.
وستكلف كلا الإضافتين حوالي 199 دولار لكل منهما، ولكن، بحسب ديل، فإن المستخدمين الذين يتوجه له هذا المنتج الجديد هو الشركات لا الأشخاص العاديين.
ويوجد  على حافة الشاشة أدوات ضبط تعمل باللمس الخفيف ، وتظهر عندما يتم الاتصال بها، مما يسهل على  المستخدمين الوصول  إلى البرمجيات التطبيقية على الجهاز أو تفتيح ألوان الشاشة أو رفع الصوت.
وعند التحكم بالبرامج مثل "إكسل"، أو متصفح المواقع الإلكترونية، فيمكن استخدام  الجهة اليمنى من حافة الكمبيوتر كنوع من اللوحة اللمسية للدخول في الجداول الممتدة  Spread sheet، أو صفحات المواقع الإلكترونية.
بالاضافة الى ان الكمبيوتر يعمل بنفس الطريقة التي يبدو عليها، فبدلاً من انتظار برنامج Windows لتشغيل نفسه، فإن Latitude Z يستخدم لوحة رئيسية Motherboard ثانية أصغر، ومعالج "إيه آر إم" منفصل.
كما يسمح الجهاز بالوصول فورا إلى الرسائل الإلكترونية وقائمة الاتصالات والتقويمات الزمنية ومتصفح للمواقع الإلكترونية،( يعتمد على برنامج Fire-Fox) ، حيث أن قوائم الاتصالات و الرسائل الإلكترونية والتقويمات الزمنية تعمل دائما في خلفية الجهاز وبشكل متزامن.
يذكر أن جهاز ديل الجديد، وغيرها من الشركات مثل Device VM وPhoenix، تعمل في اتجاه جديد واسع نحو الاستغناء عن انظمة تشغيل  Windows، حيث قامت شركة الكمبيوترات  HP ، العام الماضي بإيجاد واجهة خاصة بها باسم Touchsmart Pc ، والتي تسمح بالتنظيم السريع بين الصور والرسائل الإلكترونية وتصفح المواقع بناء على نماذج قليلة من البرامج.
حقيقتا أقل ما يمكن قوله عن الجهاز انه رائع جدا و سيكون منافسا شرسا لبقية اجهزة الكمبيوتر .



ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق