هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

مايكروسوفت تسعى الى الضغط على قوقل




حسب أحد التقارير الصحفية بحثت مايكروسوفت خطة محتملة مع مؤسسة روبرت مردوخ الاعلامية "نيوز كورب" تتضمن قيام عملاق المعلوماتية بدفع  تعويضات لها مقابل سحب اخبارها عن مواقع قوقل .
و ألمحت صحيفة "فايننشل تايمز" الى ان هذه الخطة من شأنها ان تولد معركة بين محركات البحث على النفاذ الى المواقع وستضغط على قوقل ليبدأ بالدفع مقابل محتواه .
و يبقى الهدف من هذا التصرف  هو تضييق الخناق على قوقل من طرف مايكروسوفت حسب قول أحد المصادر التي لم تكشف على نفسها .
و يمكن للصحف التي لم تؤسس لنفسها بعد موقعا الكترونيا و التي تشهد تراجع في انتشارها الاستفادة من هذه الخطة للحد من تدني عائداتها .
و يذكر ان مؤسسة مردوخ قد أطلقت نقاشا حادا بعدما اتهمت "قوقل" بسرقة قراء صحيفتها كما هددت باعاقة نفاذ محرك البحث الى محتوى الصحيفة.
وأعلنت المؤسسة في وقت سابق عن خطة لتصبح خدمة قراءة الصحف الكترونيا مدفوعة. واعتبر قوقل ان المؤسسة الاخبارية تتمتع بحرية الانسحاب من محرك البحث.
و تسعى مايكروسوفت من هذه الخطة الى وضع حدود لسيطرة قوقل على مجال الابحاث على الانترنت .

إقرأ المزيد

Firefox Web Developer اضافة فايرفوكس لأصحاب المواقع و المدونات


لكل من لديه موقع او مدونة ، إضافة Firefox Web Developer تمكن كل مشرفي المواقع و المدونات من رصد كل ما يتعلق بشكل صفحاتهم حيث انها تحتوي على العديد من الخدمات منها :
وظاف هامة متعلقة بتحرير و تعديل ال CSS و HTML..
تحكم كامل بالخطوط ، الألوان ، الجافا ،الجافاسكريبت ، الصور  ، بالكاش ، الصور ، الكوكيز...
قائمة التحكم في الصور غنية بالاختيارات كتعطيل عرض الصور ، عرض معلوماتها ...
هذا بالاضافة الى الكثير من الوضائف الاخرى 

القائمة العلوية



 


قوائم الإضافة عبر زر الفأرة الأيمن





إقرأ المزيد

افتتاح أول نطاق عربي على الانترنت في مصر



بشرى كبرى لكل مستخدمي الانترنات في مصر حيث تم مؤخرا الأعلان على افتتاح أول نطاق باللغة العربية على شبكة الانترنت . و سيكتب هكذا ". مصر" (نقطة مصر) كما أكد ذلك وزير الاتصالات طارق كامل .

وقال الوزير المصري: "إنها لحظة عظيمة بالنسبة لنا... الإنترنت الذي يتكلم عربي".
و بالاعتماد على الإحصاءات التي تشير إلى أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت، الذين يقدر عددهم بحوالي مليار ونصف المليار شخص، يتحدثون لغات لا تكتب بحروف لاتينية  فقد وافق المجلس العالمي المنظم للإنترنت المعروف اختصارا باسم "إيكان"  بإنشاء عناوين على الشبكة الدولية للمعلومات بحروف غير لاتينية، ستكون أولها بالعربية والصينية.
وأكد المراقبون إن القرار سيكون التغيير الأكبر في وجه الشبكة الانترنت منذ اختراعها قبل أربعين عاما.
وأضاف الوزير المصري قائلا إن تسجيل النطاق: "سيمنح سبلا جديدة للابتكار والاستثمار والنمو".
فمبروك لمصر و نتمنى ان يقع تعميم هذه التجربة على بقية الدول العربية .و كما يقال أول الغيث قطرة...

ويأتي الإعلان بعد أسابيع من موافقة المجلس العالمي المنظم للإنترنت المعروف اختصارا باسم "إيكان" على السماح بإنشاء عناوين على الشبكة الدولية للمعلومات بحروف غير لاتينية، ستكون أولها بالعربية والصينية. وعلى الصعيد العالمي تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت، الذين يقدر عددهم بحوالي مليار ونصف المليار شخص، يتحدثون لغات لا تكتب بحروف لاتينية.
وأوضح الوزير المصري قائلا إن تسجيل النطاق: "سيمنح سبلا جديدة للابتكار والاستثمار والنمو".
فمبروك لمصر و نتمنى ان يقع تعميم هذه التجربة على بقية الدول العربية .و كما يقال أول الغيث قطرة...

إقرأ المزيد

مايكرسوفت الأولى من حيث الاستحواذ على عقول و قلوب مستخدمي الأنترنات


مايكروسوفت

 في بحث قامت به شركة كومسكور أتت شركة مايكرسوفت في المرتبة الاولى من حيث الاستحواذ على عقول و قلوب مستخدمي الانترنات .
و بفضل خدماتها ومواقعها الإلكترونية  استحوذت مايكرسوفت على ما يقرب من 15 بالمائة من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال شهر سبتمبر الماضي مما يضعها في المركز الأول عالميا . و كانت المرتبة الثانية من نصيب الشركة العملاقة قوقل بنسبة  9,3 بالمائة و احتلت ياهو المرتبة الثالثة بنسبة 6,3 بالمائة .
أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك بنسبة 5,1 بالمائة محققا بذلك معدلات نمو مثيرة للاعجاب حيث أن زواره قضوا خلال شهر سبتمبر ما يقارب عن 1,4 مليار ساعة بزيادة وصلت إلى 193 بالمائة مقارنة بالعام الفارط .
و قد لعبت خدمة المحادثات الإلكترونية (لايف ماسنجر) دور الاسد من خدمات مايكروسوفت على الإنترنت اذ انها تمثل حوالي 70بالمائة من الوقت المستخدم على الشبكة في حين ان موقع يوتيوب لتبادل و مشاهدة لقطات الفيديو سجل نصف عدد الساعات التي قضيت في استخدام قوقل بعدد ساعات وصل الى 2,5 مليار ساعة .
و بالرغم من تربع مايكرسوفت على عرش شبكة الإنترنت من حيث الاستخدام  في كل من أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الا ان ياهو تفوقت عليها في هذا المجال في امركا الشمالية .

إقرأ المزيد

ايقاف البرامج التي تشتغل مع الوندوز في الخفاء لتسريع الجهاز

  من
Start
ثم
Run
نكتب الامر التالي
msconfig

نضغط على OK
فتفتح النافذة التالية

أضغط على الصورة


نحذف علامة الصح من امام البرنامج الذي 
نريد ايقافه .
ثم نقوم باعادة تشغيل الجهاز فتنفتح نافذة قم بالتأكيد 
بوضع علامة صح في الاسفل على اليسار ثم OK .


إقرأ المزيد

قرص ليزري بسعة تخزين 320 جيجابايت



قامت شركة TDK بابتكار نموذجا اوليا لقرص ضوئي Blu-Ray)) بسعة تخزين تصل الى 320 جيجا بات مما يعادل سته اضعاف مساحة التخزين في الاقراص الموجودة الان في الاسواق .
يبلغ قطر هذا القرص 12 صم و يحتوي على عشرة طبقات للتسجيل يمكن التسجيل على كل واحدة منها 32 جيجا بايت و بالمقارنة فان اقراص Blu-ray يمكن التسجيل عليها 25 جيجا بايت في كل طبقة .
و مع اضافة المزيد من الطبقات و نضرا لان الليزر يحتاج الى ان يخترق الطبقات للكتابة او القراءة  فانه يصبح من الصعب القراءة و الكتابة الى القرص بشكل مثالي , و لمواجهة هذه المشكلة فقد ابتكر مهندسو TDK قرصا من نوعية بلاستيك انقى حيث تسمح للاشعة الليزر بالوصول الى الطبقات جميعها بسهولة .
واعلنت TDK انه لا نية لها لانتاج هذا النوع من الاقراص بشكل تجاري حيث تسعى الشركة حاليا لاصدار معايير صناعية فقط لهذه التقنية .

إقرأ المزيد

البطاقة الإلكترونية الموحدة , فكرة رائعة و لكن ...


ابتكر المصمم   Kim Young Suk البطاقة الإلكترونية الموحدة القابلة للبرمجة . و تحتوي هذه البطاقة على مفتاح دائري جانبي حيث يمكن برمجتها بأي عدد من البطاقات الإلكترونية كبطاقات ماستر كارد و فيزا و غيرها من البطاقات المماثلة و التي ستصبح بمثابة بطاقات تخيلية تظهر عبر شاشة عرض هذة البطاقة الإلكترونية و عند الحاجة الى استخدام أي منها يمكن التنقل بينها باستعمال المفتاح الجانبي كما يحتوي التصميم على مفتاح USB لضمان التواصل بين البطاقة و الكمبيوتر للاحتفاظ بالبيانات الشخصية .
بالرغم من ان المفهوم يبدو عملي وهو يروق للكثير منا الا انه حسب رايي الشخصي لا يمكن تحويله الى منتج حقيقي على الاقل في المستقبل القريب و ذلك لعدة اسباب اهمها أن وجود جميع هذة البطاقات مجتمعة في بطاقة واحدة يمثل مشكلة  أمنية كإمكانية سرقة هذة البطاقة الموحدة التي تحمل جميع بيانات مالكها و يتعامل بها مع معظم أعماله الهامة كما ان إتصال البطاقة بالحاسب بطريقة سهلة و قابليتها للبرمجة تزيد من إمكانية الوصول الى ما تحويه من بيانات خاصة و هامة بالاضافة الى المعايير الأمنية المختلفة التي تتبعها البنوك والتي من الصعب ان تثق في منتج موحد ليس من إنتاجها. كما لا ننسى امكانية تعطلها و تكسر الشاشة .فمالذي يمكن فعله حينها ؟؟!!






إقرأ المزيد

برنامج Everything search engine






برنامج  Everything search engine    برنامج مجاني وسهل الاستخدام وسريع و متوافق مع جميع اصدارات وندوز  مايميز هذا البرنامج أنه يبحث بالتزامن مع الكتابة، أي أنك مع كتابة الأحرف الأولى من الاسم الذي تريد البحث عنه يبدأ في عرض النتائج بطريقةسريعة و انية  .    

إقرأ المزيد

أول لاب توب لاسلكي الشحن من إنتاج شركة ديل -DELL


لاب توب-ديل- Latitude Z  -Dell/></a><br />
</div><div class=

قامت شركة "ديل" الأمريكية للتقنيات بالاعلان عن عزمها اطلاق أول كمبيوتر محمول يتم شحنه لاسلكياً. اطلق على هذا الجهاز اسم Latitude Z .و هو أول جهاز من نوعه يستخدم مثل هذه التقنية، حيث يمكنه توفير الكثير من الطاقة والجهد على المستخدمين . ويأتي الكمبيوتر بغطاء أسود ويتميز بتصميمه الخارجي الجديد، حيث يمكن لمسه بنعومة، و يحتوي على منصة استقرائية مصنوعة داخل قاعدته، بإمكانها أن تعيد شحنه بنفس الفترة الزمنية التي يستغرقها ملؤه بالطاقة عبر سلك كهربائي عادي . ويصل طوله إلى 16 بوصة، و14 ميليمتراً من حيث السمك.
وتعتبر ديل أنها قامت بتصنيع "نظامها البيئي اللاسلكي الخاص بها"، لأنه بالإضافة إلى إمكانية إعادة شحنه دون أسلاك فإن Latitude Z يمتلك القدرة  على ربط نفسه والعمل من دونهم، حيث سيربطه مع شاشته محول صغير مزروع داخله مع أي شاشة مرافقة له، سواءا أكانت الشاشة في غرفة اجتماعات أو غرفة النوم.
وستكلف كلا الإضافتين حوالي 199 دولار لكل منهما، ولكن، بحسب ديل، فإن المستخدمين الذين يتوجه له هذا المنتج الجديد هو الشركات لا الأشخاص العاديين.
ويوجد  على حافة الشاشة أدوات ضبط تعمل باللمس الخفيف ، وتظهر عندما يتم الاتصال بها، مما يسهل على  المستخدمين الوصول  إلى البرمجيات التطبيقية على الجهاز أو تفتيح ألوان الشاشة أو رفع الصوت.
وعند التحكم بالبرامج مثل "إكسل"، أو متصفح المواقع الإلكترونية، فيمكن استخدام  الجهة اليمنى من حافة الكمبيوتر كنوع من اللوحة اللمسية للدخول في الجداول الممتدة  Spread sheet، أو صفحات المواقع الإلكترونية.
بالاضافة الى ان الكمبيوتر يعمل بنفس الطريقة التي يبدو عليها، فبدلاً من انتظار برنامج Windows لتشغيل نفسه، فإن Latitude Z يستخدم لوحة رئيسية Motherboard ثانية أصغر، ومعالج "إيه آر إم" منفصل.
كما يسمح الجهاز بالوصول فورا إلى الرسائل الإلكترونية وقائمة الاتصالات والتقويمات الزمنية ومتصفح للمواقع الإلكترونية،( يعتمد على برنامج Fire-Fox) ، حيث أن قوائم الاتصالات و الرسائل الإلكترونية والتقويمات الزمنية تعمل دائما في خلفية الجهاز وبشكل متزامن.
يذكر أن جهاز ديل الجديد، وغيرها من الشركات مثل Device VM وPhoenix، تعمل في اتجاه جديد واسع نحو الاستغناء عن انظمة تشغيل  Windows، حيث قامت شركة الكمبيوترات  HP ، العام الماضي بإيجاد واجهة خاصة بها باسم Touchsmart Pc ، والتي تسمح بالتنظيم السريع بين الصور والرسائل الإلكترونية وتصفح المواقع بناء على نماذج قليلة من البرامج.
حقيقتا أقل ما يمكن قوله عن الجهاز انه رائع جدا و سيكون منافسا شرسا لبقية اجهزة الكمبيوتر .



إقرأ المزيد