هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

بعض النصائح للمحافظة على بطارية اللابتوب


يتميز جهاز الكمبيوتر المحمول بسوهلة حمله و العمل عليه في اي مكان نريد .و للقيام بهذا فانه لا بد له من مصدر طاقة و كما هو معروف فاٍن البطارية توفر الطاقة للجهاز و لكن ضرورة اٍعادة شحنها باستمرار أحد المشاكل التي قد تواجه مستخدمي الكمبيوتر المحمول  وهنا يكون السؤال عن الحل لجعل البطارية تدوم أطول وقت ممكن؟
نقدم لكم مجموعة من النصائح للحد من استهلاك بطارية اللابتوب للطاقة.
  اعتني بالبطارية : فعندما تشحنها بشكل كامل قم باستخدامها مرة على الأقل خلال أسبوعين لكي لا تتعب، ولا تتركها تفرغ بشكل كامل أبداً.
افصل جميع الأجهزة الخارجية عن الكمبيوتر مثل أقراص التخزين والفأرة الخ، وحاول ضبط إعدادات السواقة الخاصة بجهازك إلى التوقف عن العمل في حال عدم الحاجة إليها (هذا الأمر يكون افتراضياً لكن بعض المستخدمين يقومون بتغييره).
قم بإيقاف تشغيل جميع البرامج التي تعمل بشكل خفي على الجهاز في حال عدم الحاجة إليها، مثل برامج الصوتيات وبرامج الأرشفة الخاصة بالبحث السريع ….
خفّف إضاءة الشاشة إلأى أقصى حد يمكنك استخدامها فيه.
لا تقم بتشغيل الألعاب والأفلام والموسيقا أثناء العمل.
أوقف عمل توصيل الشبكة اللاسلكي أو البلوتوث عند عدم استخدامها.
قم بإضافة المزيد من الذواكر لجهاز الكمبيوتر  RAM
جرّب اختيار أوضاع توفير الطاقة الموجودة في أغلب أنظمة التشغيل.
شغّل عملية إزالة تجزئة الأقراص من فترة لأخرى، لأن سرعة الوصول للقرص الصلب توّفر باستهلاك الطاقة.
لا تستخدم شاشة توقف، من الأفضل توقف الشاشة عن العمل عند عدم استخدام الكمبيوتر، أو قم بوضع شاشة التوقف الفارغة (لا تنس أن شاشة التوقف تحتاج لبعض الموارد من المعالج).
استخدم أمر Hibernate عندما تريد إيقاف تشغيل الكمبيوتر.
قم بنسخ المعلومات والبرامج التي تهمك إلى القرص الصلب بدلاً من بقاءها على الأقراص الليزرية ووسائط التخزين الخارجية.
استخدم أحد أنظمة التشغيل الحديثة، فمع ويندوز 7 يمكن زيادة عمر البطارية حوالي الخمسين دقيقة زيادة عن ويندوز فيستا.

إقرأ المزيد

أفضل حل لعلاج مشكلات الراوترهو بإغلاقه وإعادة تشغيله من جديد


يقوم جهاز الراوتر(Routeur   (اللاسلكي ببث خدمة الاتصال بالانترنت لاسلكيا المعروفة باسم (الواي فاي Wi-Fi) في مدى معين داخل المنزل و مقاهي الانترنات و مكان العمل أو أي مكان آخر مما يسهل التقاطها بواسطة أجهزة الكمبيوتر المزودة بخاصية “الشبكات المحلية اللاسلكية” المعروفة باسم (دبليو لان) .
و كبقية الاجهزة يتعرض الراوتر لبعض المشاكل الفنية التي تؤدي إلى بطء في الخدمة أو عدم وصولها إلى أجهزة الكمبيوتر.
و يقول الخبراء إن أفضل و أسرع وسيلة لعلاج هذه المشكلات هي إغلاق الراوتر وفتحه من جديد وانتظار إضاءة المفاتيح الخضراء التي تدل على عودة العمل. وفي حالة عدم علاج المشكلة بعد إغلاق الراوتر وفتحه من جديد ، فإنه ينصح بالحصول في هذه الحالة على الدعم الفني من الشركة المصنعة للجهاز.

إقرأ المزيد

جهاز قوقل لقياس استهلاك الطاقة


كما عودتنا الشركة العملاقة قوقل بجديدها دائما .فقد اطلقت  جهازها الجديد المخصص لقياس نسبة استهلاك الطاقة  و أطلقت عليه اسم TED5000  و يستعمل هذا الجهاز البرنامج الحر لشركة قوقل Google PowerMeter .    و قد تم عرض هذا الجهاز للبيع في أمركا الشمالية ثم في بقية دول العالم .
و هذه صورة للجهاز

إقرأ المزيد

الاعلان عن نتائج قوقل للربع الثالث من العام 2009




مؤسسي قوقل، لاري بيج على اليمين، وسيرجي برين على اليسار .
كشفت قوقل عن نتائجها للربع الثالث من السنة الحالية ، وكانت كم يلي:

ارتفع الدخل بنسبة 7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2008، ليصل إلى 4.38 مليار دولار، متخطية توقعات المحللين الذي توقعوا أن يكون الدخل عند 4.24 مليار دولار.

و كانت الأرباح  1.64 مليار دولار، بارتفاع قدره 26٪ عن نفس الفترة للعام الماضي 2008 التي كانت الأرباح فيها  تقدر ب 1.29 مليار دولار.

وكان لزيادة نسبة النقر على الاعلانات السبب الرئيسي وراء زيادة الدخل ، وهي خطة قوقل العملية ومنجم الذهب لها، بقدر 14٪. كما ذكرت بأن مواقعها التي تمتلكها هي، وعلى رأسها موقع “يوتوب.كوم” ، قد شكلت من اجمالي الدخل من هذه الاعلانات، ما نسبته 67٪ ، بقدر 3.96 مليار دولار مقارنة بـ 3.67 مليار دولار من نفس الفترة للعام الماضي 2008. بينما شكلت المواقع المشتركة في برنامج Google Adsense بقية النسبة.

أما المواقع المشتركة في Google Adsense فقد جلبت دخلاً لقوقل قدره 1.8 مليار دولار للربع الثالث من العام الجاري 2009 ، مرتفعة بذلك بنسبة 7٪ عن نفس الفترة للعام الماضي 2008 .

كما أعرب المدير التنفيذي لقوقل “ايرك شميت” ، عن بهجته بالنتائج، فبالرغم من الأزمة المالية العالمية فان قوقل استطاعت تخطي التوقعات في هذا العام .  كما أضاف بأن الأزمة بدأت تتعافى ، و ان الفترة القادمة ستكون أفضل .


إقرأ المزيد

الكشف عن تفاصيل نظام تشغيل ويندوز winsows 8

ويندوز 8
 

قام فريق أبحاث وتطوير شركة مايكروسوفت الأمريكية بتسريب تفاصيل عن نظام تشغيل ويندوز 8، و جاء في التفاصيل بان النظام المزمع إطلاقه في عام 2012 ستتوافق مع "معالجات 128بت".
وأشار أحد أعضاء فريق مايكروسوفت "روبرت مورجان " ، على موقع "لينك أن"، إلى أن المتخصص في مجال الشبكات يعمل في تطوير أمني رفيع المستوي لبحث وتطوير تخطيط استراتيجي من أجل مشاريع طويلة ومتوسطة الأجل.
كما أكد هذا الاخير بأن مشروعات البحث والتطوير تضم "معالج 128 بت" يتوافق مع نظامي تشغيل "ويندوز 8" و"ويندوز 9"، و اضاف بأنه مسئول عن تكوين علاقات مع شركاء رئيسيين من الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر مثل "INTEL" و"AMD" و"HP" و"ABM".
ووفقا لخطط مايكروسوفت فإن الشركة تطلق إصداراً جديداً كل ثلاثة أعوام، حيث من المقرر إطلاق "ويندوز 8"، بحلول عام 2012.
يذكر أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق إصدار "ويندوز 7" بحلول يوم 22 من شهر اكتوبر 2009 على إصدارات كل من معالجي "32 بت" و"64 بت".

إقرأ المزيد

الولايات المتحدة في المرتبة الثامنة و العشرون و كوريا الجنوبية الأولى من حيث سرعة بلوغ الانترنت



الولايات المتحدة في المرتبة الثامنة و العشرون عالمياً اليابان والسويد وهولندا  في مقدمة الدول المستخدمة للإنترنت .
جاء في دراسة  انجزتها “كومينيكيشنز وركيرز اوف اميركا” وهي منظمة من المهنيين في مجال الاتصالات بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الثامنة والعشرين عالمياً من حيث سرعة بلوغ الانترنت ، وهي ليست على ما يبدو في صدد تحقيق تقدم ملموس على صعيد تحسين سرعة شبكتها، حسب ما جاء في الدراسة .
وتقول الدراسة بأن سرعة التحميل الوسطية في كوريا الجنوبية التي تتصدر هذا الترتيب هي 20.4 ميغابايت في الثانية الواحدة ، بمقابل 5.1 ميغابايت  في الولايات المتحدة  اي انها أبطأ باربع مرات مما هي عليه في كوريا الجنوبية .
و تأتي اليابان في المرتبة الثانية ب 15.8 ميغابيت و تليها السويد ب 12.8 ميغابايت فهولندا ب 11 ميغابايت .
وقد اظهرت التجارب التي اجريت في الولايات المتحدة فان السرعة الوسطية زادت 0.9 ميغابايت فحسب بين عامي 2008 و2009 لترتفع من 4.2 ميغابايت الى 5.1 ميغابايت.
كما اشارت المنظمة الى ان الولايات المتحدة لم تقم بتحسين سرعة بلوغ الانترنت على نحو كبير لتضيف “لا يزال بلدنا متأخراً كثيراً في المقارنة مع بعض البلدان”.
كما بينت بان  شريط فيديو عالي الجودة  يتطلب بثه على شبكة الانترنت في اليابان 12 دقيقة في حين ان الأمر عينه يتطلب 150 دقيقة  في الولايات المتحدة.


إقرأ المزيد

صور رائعة من حملة ياهو الاعلانية


أعلنت ياهو يوم 22 سبتمبر الماضي أنها ستطلق خلال شهر أكتوبر الحملة الاعلانية التي اختارت لها كعنوان It’s Y!ou في اشارة الى مستخدم الإنترنت وبأنه هو من يصنع الإنترنت اليوم، وأن كل الأمور تدور من حوله، وتعتمد عليه، وتبنى من أجله ومن خلاله. و نلاحظ انه قد أضيفت علامة التعجب ! بعد حرف Y في اشارة لشعار ياهو وهو  !Yahoo . وقد قدرت تكاليف هذه الحملة  بـ 100 مليون دولار .
و هذه بعض الصور للحملة الاعلانية .


إقرأ المزيد

جهاز كمبيوتر بدون شاشة

صمم العالم الكوري الجنوبي Won-Seok Lee جهاز كمبيتر جديد لقي نجاحا باهرا اطلق عليه اسم B-membrane يعمل بدون الحاجة الى شاشة الكمبيوتر .
و كبديل يمكن اختيار أي سطح أو جدار أمام المستخدم  لتحويله الى شاشة. و بالتالي يتمكن الكمبيوتر من العمل على عدة أنواع من الشاشات المستقلة. ويأتي ذلك ضمن معادلة تسمح لمسلاط توجيهي "عارض" (directional projector)، موجود على رأس الكمبيوتر، تحويل أي عائق عمودي أمامه الى واجهة تفاعل بصرية تحل بالكامل مكان الشاشة المعيارية.
بالاضافة الى ذلك ، يوجد غشاء يحوي لوحة مفاتيح تظهر بالكمبيوتر عند الحاجة. كما تم تركيب "درايف" (Drive)  بصري لقراءة الأقراص المدمجة.
و عندما لا تتوفر الحاجة لاستعماله كحاسب، يمكن للعارض توليد تأثيرات خفيفة بيئية على أي سطح .
جهاز رائع و فريد من نوعه قد يجعل شركات صناعة الكمبيوتر تسعى الى انجاز اجهزة مماثلة لهذا الاختراع .

إقرأ المزيد

هواتف نقالة تعمل بنظام ويندوز موبايل 6.5






اعلنت مايكروسوفت بانها ستستعمل نظام التشغيل ويندوز موبايل 6.5  في مجموعة جديدة من الهواتف النقالة و أطلقت الشركة أسم windows phone على هذه الاجهزة والبالغ عددها 30 جهاز وهي من عدة شركات مختلفة.

و بالاضافة الى مميزات نظام التشغيل الجديد ويندوز موبايل 6.5 تتميز هذه الاجهزة بالكثير من الخدمات المقدمة من شركة مايكروسوفت او من شركات و مواقع الصور والشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك و تويتر ….إلخ، كما وفرت الشركة خدمة my phone مباشرة لهذه الاجهزة وهي عبارة عن خدمة تزامن للملفات وجهات الاتصال والتقويم ولقد كانت الخدمة متوفرة بنسخة تجريبية منذ شهر مايو الماضي ، حيث توفر مايكروسوفت سوق للتطبيقات Windows Marketplace والتي من خلالها يمكن البحث عن البرامج بكل سهولة وسرعة .

كما اعلنت  مايكروسوفت بأنه يوجد في سوق التطبيقات حتى الان اكثر من 246 تطبيق.

 ويمكن قراءة المزيد حول هذا الموضوع من خلال  هذا الرابط



إقرأ المزيد

احمي نفسك من الاشعة الصادرة من جوالك؟



بالرغم من اهمية الهواتف النقالة حيث انها تقدم خدمات جيدة  الا انه لا يجب ان نغفل على الجانب السلبي لهذه الاجهزة . و من سلبيات  الهواتف النقالة  نجد الأشعة الصادرة منها  التي يمكن ان تتسبب في مشاكل صحية خطيرة جدا .
و فيما يلي نجد هذه القائمة  التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الهواتف النقالة ومقدار الأشعة الصادرة منها، و سنلاحظ ان  هاتف سامسونج SGH-A877 هو الأقل ضرر لمستعمليه ، بينما جهاز MyTouch  والذي يعمل بنظام أندرويد يصدر إشعاعات عالية.
و لا ننسى هواتف نوكيا فمن خلال القائمة نلاحظ انها تعتبر من الأجهزة التي تصدر كمية كبيرة او فوق المتوسط من الأشعة.
 وكل ما يمكن قوله في هذا الصدد ان الوقت قد حان لإستخدام السماعات الخاصة بالجهاز لحماية انفسنا من شر الاشعاعات . 
 و تبقى دائما الوقاية خير من العلاج.




إقرأ المزيد

اضافات فايرفوكس (2)

 

Image Zoom

هذه الإضافة  تساعد على  تكبير الصورة الى الحجم الذي المناسب اٍما  بعرض الصفحة او بتخصيص الحجم الذي تريده



 اٍضافة رائعة تسمح بخيارات متقدمة في التحميل



اٍضافة رائعة في متصفح الفايرفوكس تنبهك باوقات الصلاة ... من صلاة الفجر الى صلاة العشاء.




إقرأ المزيد