الاعلان عن نتائج قوقل للربع الثالث من العام 2009




مؤسسي قوقل، لاري بيج على اليمين، وسيرجي برين على اليسار .
كشفت قوقل عن نتائجها للربع الثالث من السنة الحالية ، وكانت كم يلي:

ارتفع الدخل بنسبة 7٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2008، ليصل إلى 4.38 مليار دولار، متخطية توقعات المحللين الذي توقعوا أن يكون الدخل عند 4.24 مليار دولار.

و كانت الأرباح  1.64 مليار دولار، بارتفاع قدره 26٪ عن نفس الفترة للعام الماضي 2008 التي كانت الأرباح فيها  تقدر ب 1.29 مليار دولار.

وكان لزيادة نسبة النقر على الاعلانات السبب الرئيسي وراء زيادة الدخل ، وهي خطة قوقل العملية ومنجم الذهب لها، بقدر 14٪. كما ذكرت بأن مواقعها التي تمتلكها هي، وعلى رأسها موقع “يوتوب.كوم” ، قد شكلت من اجمالي الدخل من هذه الاعلانات، ما نسبته 67٪ ، بقدر 3.96 مليار دولار مقارنة بـ 3.67 مليار دولار من نفس الفترة للعام الماضي 2008. بينما شكلت المواقع المشتركة في برنامج Google Adsense بقية النسبة.

أما المواقع المشتركة في Google Adsense فقد جلبت دخلاً لقوقل قدره 1.8 مليار دولار للربع الثالث من العام الجاري 2009 ، مرتفعة بذلك بنسبة 7٪ عن نفس الفترة للعام الماضي 2008 .

كما أعرب المدير التنفيذي لقوقل “ايرك شميت” ، عن بهجته بالنتائج، فبالرغم من الأزمة المالية العالمية فان قوقل استطاعت تخطي التوقعات في هذا العام .  كما أضاف بأن الأزمة بدأت تتعافى ، و ان الفترة القادمة ستكون أفضل .


ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق