هل فكرت في الاستفادة من الفيس بوك

لابد ان تحدد هدفك بالضبط من الفيس بوك هل تريد تحقيق مبيعات؟

اختراعات بسيطة و مدهشة للمطبخ

اقدم لكم اليوم بعض الاختراعات الجديدة و الطريفة ، التي قد يراها البعض من المكملات التي يمكن ان نستغني عنها و لكن في حقيقة الامر هناك من يرى انها ضرورية جدا

اعرف من شاهد منشورك في مجموعات الفيسبوك

شرع موقع التواصل فيسبوك باستخدام خاصية جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

عشر طرق لزيادة الثقة بالنفس

تعرّف الثقة بالنفس بأنها الفارق ما بين شعور الفرد بالرغبة فى عدم التوقف و إظهار ذكائه و بين شعوره بالخوف من إظهار هذا الذكاء

شجرة تثمر نقودا في استراليا

تجربة طريفة قام بها بنك أسترالي في أحد منتزهات سيدني حيث وضع شجرة مغطاة بكاملها بالنقود من فئة خمس دولارات و تهدف هذه التجربة لمشاهدة ردود فعل الناس

جهاز كمبيوتر بطيء …الاسباب و العلاج

 كمبيوتر بطيء

 هل تشعر بأن كومبيوترك أصبح بطيئاً و مملا ؟ هل يقتضي منه تنفيذ الأوامر وقتا اطول من الازم أحياناً ؟ هل ان جهازك ذو مواصفات جيدة ، وبالرغم من  ذلك تجده بطيىء في تنفيذ الأوامر؟
غالبا ما يكون ذلك نتيجة تراكم وبيانات و برامج  انتقلت  إلى جهازك  نتيجة استخدامك لشبكة الانترنت، فاصبحت عبارة عن حمولة زائدة لا تكاد ان تشعر بها، ولا تنعكس إلاّ على تباطؤ جهازك، بل ربما كانت وسيلة يتخذها الآخرون للتجسس على خصوصياتك ومعرفة المواقع التي تزورها على الشبكة العنكبوتية· وللتخلص من مثل هذه الملفات و البيانات نتبع المراحل الموالية :
 اضغط على إشارة البدء (Start)، ثم (Programs)، ومن النافذة الجديدة اضغط على خيار المكملات (Accessories)، ومن القائمة الجديدة التي ستظهر أمامك، اضغط على خيار أدوات النظام (System Tools).
وفي النافذة الجديدة اضغط على خيار تنظيف القرص .(Desk Cleanup) وعندها ستظهر لك نافذة تطلب منك تحديد القرص الذي تريد تنظيفه· وعادة ما تكون جميع الملفات والبيانات غير المرغوبة موجودة على قرص سي.(C)  نقوم بتحديد هذا القرص ثم اضغط على.(OK)
وعندها سيعطيك الكومبيوتر حجم البيانات غير المرغوبة الموجودة على كومبيوترك، وستجد أنها ربما كانت ثقيلة جداً على الجهاز تعوق حركته وتحد من سرعته·
اضغط مرة أخرى على إشارة موافق في النافذة الجديدة، وسيسألك الكومبيوتر إن كنت تريد فعلاً إلغاء تلك البيانات، أجبه بنعم، وعندها سيقوم بإلغائها كلها·
و اخيرا أعد تشغيل الكمبيوتر لترى أن  أدائه قد تحسن و اصبح رائعا .
 بعدها استمتع بجهاز سريع و غير ممل .
ملاحظة ، عليك أن تنتبه بحيث لا تحذف ملفات أنت بحاجة إليها، ويتيح لك هذا الأسلوب في تنظيف أقراص الكومبيوتر إمكانية الاطلاع على الملفات المراد حذفها، بحيث تقوم أنت بالتأكد من أنها غير ضرورية و ذلك حتى لا تخسر ملفات قد  تحتاجها مستقبلاً·

إقرأ المزيد

قوقل تحتفل بعامها الحادي عشر



الرقم 11 في شعار قوقل باللون الأخضر


يعتبر تاريخ 27 سبتمبر 2009 تاريخ مميز بالنسة لقوقل اذ انه في هذا اليوم يكون قد مر على تاسيس هذه الشركة العملاقة احدى عشر عام اي ان محرك البحث قوقل تم انشاؤه يوم 27 سبتمبر 1998


و لكن هذا التاريخ يتعارض مع ما تذكره موسوعة ويكيبيديا على ان محرك البحث قوقل تم انشاؤه يوم اربعة سبتمبر 1998 . ويبقى الخبر اليقين عند قوقل مع العلم انه لم يصدر بيان رسمي من قبلها حتى الان

و مهما كان التاريخ فان ضهور الشعار الجديد يؤكد ان يوم 27 و ليس 4 سبتمبر هو التاريخ الصحيح

و يبقى لنا الا ان نقول كل عام و قوقل بخير و متألقة بجديدها

إقرأ المزيد

احتفال قوقل باليوم الوطني السعودي



بعد مطالبات عديدة من المستخدم السعودي خاصة، والمستخدم العربي عامة، في أن تقوم قوقل بالاحتفال بالمناسبات الخاصة والعامة للسعودية و دول عربية اخرى في صفحاتها . قامت قوقل في بادرة هي الأولى من نوعها، بتغيير شعار موقعها على اسم النطاق السعودي  google.com.sa، ليتناسب مع مناسبة اليوم الوطني السعودي  ، يوم ٢٤ سبتمبر حيث  كتبت عبارة: “ تهانينا بمناسبة اليوم الوطني للملكة ”. و وضعت الرمز السعودي “سيفان ونخلة .  
لكن يبدو أن قوقل انتقائية للغاية، وتحسب ألف حساب قبل أن تقوم بالاحتفال بأية مناسبة. كما يظهر أنها لا تزال متمسكة بعدم رغبتها  في الاحتفال بالمناسبات الدينية في المنطقة وفي العالم أجمع.

إقرأ المزيد

ويندوز 7 بـ 30 دولار للطلبة



استغلت  مايكروسوفت إقتراب موعد الدراسة  بالإعلان عن عرض خاص للطلبة والذين يرغبون في ترقية نظام التشغيل الموجود لديهم  بنظام التشغيل الجديدويندوز 7، و سيكون ذلك  مقابل مبلغ 30$ دولار فقط .

و كبداية  فإن العرض الحالي خاص بالطلبة والذين يدرسون في الجامعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية مع ضرورة توفير بريد إلكتروني خاص بالجامعة لتثبت بأنك طالب ، بالاضافة إلى الى الطلبة في المملكة المتحدة الذين سيحصلون على نفس العرض وبمبلغ 30£ جنية إسترليني

إقرأ المزيد

موقع الفيسبوك : 300 مليون مشترك شهري والآتي أفضل




اصبح موقع الفيسبوك من أقوى المواقع الاجتماعية العالمية بدون منازع .
كشف الموقع الإجتماعي فيسبوك أنه يحقق انتشارا لا مثيل له ، حيث أعلن أنه يمتلك 300 مليون مشترك شهري عبر العالم و أنه بدأ في جني أرباح مادية كبيرة قبل المواعيد المخطط لها من قبل  و لم تتوقع شركة فيسبوك البدء في تحقيق أرباح حتى حلول عام 2010 .
وقال “مارك زوكيرسبيرك ”  مؤسس الموقع : “هذا مهم بالنسبة إلينا لأنه يجعل موقع فيسبوك يقدم خدمة قوية ومستقلة على المدى البعيد”. كما أضاف قائلا “إننا نحقق نجاحا في بناء شبكة فيسبوك بطريقة مستديمة. لقد بدأنا في تحقيق هدفنا المتمثل في ربط الناس بعضهم ببعض”.
و قال أيظا “نحقق الكثير من المتعة ونواجه تحديات مهمة تتطلب منا إعادة التفكير في الأنظمة الحالية التي تسمح بتداول المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية”.
و تجدر الإشارة إلى أن عدد مشتركي موقع فيسبوك في شهر يوليو/تموز الماضي وصل إلى 250 مليون مشترك ، و حسب التوقعات فان الموقع يكسب نحو 5 ملايين مشترك جديد في كل أسبوع . وقد حقق الموقع 50 مليون مشترك جديد خلال 75 يوما الماضية.
كما قال نائب رئيس فيسبوك للشؤون الهندسية “مايك شروبفر” : “تحقيق هذه الأرقام القياسية يعني بالنسبة إلي أن بمقدورنا مواصلة تمويل مشاريعنا للتطوير والتجديد والاعتماد على إمكانيتانا الذاتية ونحن ننمي هذه الشبكة
وأضاف قائلا “نعتقد أن رقم 300 مليون مشترك هو مجرد خطوة باتجاه كسب المشتركين من مختلف أنحاء العالم وإعطائهم المجال للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم ومعارفهم”.
أما  نيك أونيل من موقع “أول فيسبوك. دوت.كوم” ذكر بان موقع فيسبوك قادر على مواصلة النمو وبناء تجارة تدر المال مدعاة للفخر والاحتفال .

إقرأ المزيد

برنامج 9 Windows Live Messenger 9.0 Beta



برنامج المحادثه الشهير ماسنجر لايف 9 في حلته الجديده حيث انه يتميز بشكله الرائع.

تحميل...


إقرأ المزيد

النسخة الثالثة من متصفح قوقل كروم



صدرت اليوم النسخة الثالثة لمتصفح قوقل كروم و بالرغم من نقص الاضافات الا ان الشيء الملحوظ في هذه النسخة هو ازدياد سرعة المتصفح بحسب تجارب قوقل بالاضافة الى تعديلات اخر رائعة ، وهنا قائمة بالتحسينات والإضافات الجديدة:
ازدياد سرعة محرك الجافا سكريبت للمتصفح بنسبه 150% وهذه صور توضح الفروق بين النسخة الثالثة والنسخ السابقة من ناحية السرعة
قوقل كروم


قوقل كروم

تحسين ميزة Omnibox وهي أن شريط العناوين عبارة عن شريط للبحث إما عن المواقع التي نقوم بزيارتها أو للبحث عن كلمة معينة في محرك بحث قوقل .
تم تعديل عرض الألسنة التي تعد الأكثر زيارة للمستخدم بشكل جديد، على سبيل المثال يمكن الآن من تحريك المواقع أو إخفائها بشكل نهائي من الظهور في قائمة المواقع الأكثر زيارة.
دعم المتصفح للإصدار الجديد من HTML والمسمى بـ HTML5
وأخيرا دعم المتصفح للثيمات، حيث يمكن تغير شكل المتصفح لعدة أشكال أو ثيمات متوفرة في هذا الرابط
تحسينات رائعة من قوقل ، كل ما بقي على المتصفح هو أن يتم دعمه بالإضافات وبذلك يكون المتصفح رائع جدا ومنافس قوي في ميدان المتصفحات.
لتحميل التحديث يرجى زيارة صفحة about من قائمة خيارات المتصفح ومن ثم الضغط على زر التحديث أو يمكن تحمل آخر نسخة من موقع المتصفح مباشرة.


المصدر

إقرأ المزيد

التعرف الى البرامج التي تتصل بشبكة الإنترنت؟

ان معرفة أي البرامج على جهازك التي تتصل بشبكة الإنترنت له فائدة كبيرة و اهمها الحد من انخفاض سُرعة اتصالك بشبكة الإنترنت حيث ان بعض البرامج يتصل لتحديث نفسه اذ ان اغلبها يحتوي على ميزة التحديث التلقائي المفعلة تلقائياً. و بالرغم من ان تحديث البرامج شيء جيد إلا انه قد يحدث هذا في وقت لا يناسبك.
و الحل للقيام بذلك يكون في إلغاء ميزة التحديث التلقائي لهذه البرامج . و يمكنك استعمال هذه الأداة الصغيرة التي لا تحتاج إلى تثبيت واسمها   ProcX   حيث تحتوي على ميزة مفيدة; أنها تُظهر لك أيقونة الاتصال بشبكة الإنترنت باللون الأخضر إلى جوار البرامج التي تتصل بشبكة الإنترنت. يمكنك بذلك إيقافها فوراً إذا كان لديك انخفاض بسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت. كما انها مفيدة لأسباب تتعلق بالحماية.



إقرأ المزيد

طريقة فتح كمبيوتر مغلق برقم سري




البعض من مستخدمي الكمبيوتر قد لا يتذكر الرقم السري لفتح الكمبيوتر و هذا يحدث فمن منا لا ينسى .و يبقى الحل لهذه المشكلة بسيط على عكس ما يضن البعض .

و هذه ثلاثة حلول لهذه المشكلة.
الحل الاول
قم بإدخال هذه الكلمة " award-sw" بدلاً من الرقم الأصلي ونسبة نجاح هذا الحل كبيرة جداً في عملية الفتح.
الحل الثاني
قم بإخراج البطارية الصغيرة التي توجد داخل صندوق الجهاز والموجودة في اللوحة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر من مكانـها ثم إعادتـها مرة أخرى، ونسبة نجاحها 100 % و تلك العملية سوف تؤدي إلى الإلغاء النهائي لعملية الإقـفال السري ، والبداية من جديد دون أية أضرار قد تحدث لجهازك. و لكن لا تنسي أن ذلك يجب أن يتم و أنت تغلق جهازك تماما و يجب عليك فصل التيار الكهربي عن الجهاز قبلها .
الحل الثالث
عند تشغيل الجهاز اضغط على F8 ثم اختار Safe Mode ثم Windows ثم الدخول على جهازك بدون كلمة السر مع امكانية تغييرها .

إقرأ المزيد

النشرة الجوية في الصين

عطل في البرنامج عند تقديم النشرة الجوية

إقرأ المزيد

تعديلات في صندوق بحث قوقل



لعل القليل فقط من مستخدمي الانترنات لاحظوا التغيير الذي طرأ على واجهة محرك البحث لقوقل حيث قامت هذه الشركة العملاقة بزيادة طول صندوق البحث وزيادة في حجم خط النتائج المقترحة ، الأمر الذي حسن في شكل محرك البحث .


وهذه صورة تبين الفرق بين الشكل القديم والشكل الجديد لصندوق البحث

إقرأ المزيد

تحميل 10 ملايين نسخة من متصفح أوبرا


 
أُعلنت  الشركة المنتجة لمتصفح اوبرا عن وصول عدد النسخة التي تم تحميلها من النسخة العاشرة من هذا المتصفح  إلى 10 ملايين نسخة وهو رقم يعتبر ممتاز في ضل المنافسة القوية التي نلاحظها في مجال المتصفحات و خاصة مع وجود منافسين كفايرفوكس و اكسبلورر .
وأعتقد أن هذا الرقم سيكون  حافز للاستمرار في التحسين  وإضافة الكثير والمميزات الجديدة مما يعود بالفائدة على المستخدم.

إقرأ المزيد

تهديدات Google Maps

أترك لكم التعليق على هذه الصورة الطريفة

إقرأ المزيد

قوقل تضيف خاصية المشاركة في رفع الصور لخدمة Picasa


Picasa التسمية التي تطلق على خدمة قوقل للصور حيث أنه يمكنك  رفع صورك الشخصية عن طريق البرنامج الخاص بالخدمة بشكل مباشر و الجميل في الخدمة هو إمكانية حماية الالبومات عن أعين الجميع وإرسال دعوة لمشاهدة الالبوم لأشخاص محددين من قائمة جهات الاتصال لحسابك في قوقل .

اما عن آخر الخصائص المضافة للخدمة هو إمكانية المشاركة أو التعاون في رفع الصور لأي ألبوم صور في حسابك مع إحدى جهات الاتصال. فعند إنشاء البوم أو فتح البوم موجود سابقا، يمكن الذهاب لزر المشاركة وتحديد الخيار الموجود تحت خانة عناوين الاتصال الذين سوف ترسل لهم دعوة المشاركة، وعند وصول الدعوة يستطيع المستخدم الآخر رفع الصور مباشره للالبوم معك وتعديل الخصائص على الصور وحتى حذفها
 

صورة تبين مكان خيار المشاركة رفع الصور
.

إقرأ المزيد

تحويل ملف يتطلب اكثر من الوقت المتوقع له

لتحويل بعض الملفات الامر قد يتطلب اكثر من الوقت المتوقع  19925 يوم و ساعتان

إقرأ المزيد

راقب احصائيات استخدامك للمواقع مع فايرفوكس

من منا لا يحب حتى من باب الفضول أن يطلع على إحصائيات تظهر له ما هي المواقع التي دائما يزورها، و لهذا اتت لالضافة الخاصة بمتصفح فايرفوكس ، أنصح بتجربة إضافة about:me، هذه الإضافة تظهر للمستخدم الكثير من الإحصائيات المتعلقة بالمواقع التي يزورها ووقت تصفح المواقع وأيضا يوفر إحصائيات للملفات التي يقوم بتحميلها  وغيره من الإحصائيات والرسوم البيانية.
وكل ما عليك هو تركيب الإضافة ومن ثم كتابه about:me في شريط العناوين في متصفح الفايرفوكس وسوف تشاهد الكثير من الرسوم البيانية
about:me   ◄

إقرأ المزيد

سوني تطرح إنجازها الجديد SonyVaioX

خلال لقائها الصحفي على هامش معرض IFA في برلين  أعلنت شركة سوني يوم الخميس 3-9-2009 عن فئة جديدة من حاسبات VAIO هي حاسبات Vaio Xالجديدة التي يتجاوز سمكها 14مم فقط لا غير في أكثر نقاطه سمكا و تأتي بوزن أقل من 680 جرام ما يجعلها تسجل مدى جديد غير مسبوق من حيث الوزن و الأبعاد و ذلك يعود لان الجهاز صنع بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن عالية التحمل.وهو الشيء الذي من شأنه أن يعيد سوني إلى الريادة في هذا المجال .
جهازSonyVaioX  سيأتي  بشاشة عرض بقياس 11.1 إنش وبإضاءة LED تعرض صورة بدقة 1366×768 بكسل و ببطارية تقول عنها الشركة أنها هي الأخرى تعيد تعريف القدرة على العمل المتواصل حيث تتكون من 18 خلية بزمن تشغيل ينتظر أن يكون في نطاق 18-20 ساعة متصلة ، و هو ما يبدو مذهل بالفعل بالنظر الى أبعاد الحاسب الجديد.
اما التفاصيل الفنية الكاملة للحاسب  فلم يتم الكشف عنها حتى الآن و من بينها المعالج و الذي تشير بعض التكهنات الى أنه قد يكون معالج Intel Atom من الجيل الجديد و هو ما سيعد محبطا نوعا ما في حال صحته حيث أن الحاسب سينافس في فئة الحاسبات النحيفة عالية القدرة و ليس أجهزة النت بوك و لكن المؤكد أن الحاسب سيتم طرحه في إصدارين كلاهما يحمل قرص صلب SSD الأول بسعة 128GB و الآخر بسعة  256GB
و سيتم طرح سوني Vaio X في الأسواق بعد أسبوع من طرح نظام التشغيل ويندوز 7 تحديدا  نهاية شهر أكتوبر المقبل .
و لم يتم تحديد السعر المنتظر من طرف سوني  لإنجازها الجديد و لكنها أكدت أنه لن يتجاوز 2000$ و هو ما لن يمكننا الحكم عليه حتى نعرف المواصفات الفنية الكاملة للحاسب و إن كنت أتوقع أن يكون السعر كما هي العادة مع أجهزة سوني مرتفعا مقارنة بأقرب المنافسين.

إقرأ المزيد

جوجل تضيف أخبار محلية لأربعة دول عربية



ذكرت الشركة العملاقة قوقل يوم الأربعاء 2/9/2009 عن إضافة  أربعة نسخ عربية مخصصة للسعودية ومصر والإمارات ولبنان في قسم أخبار قوقل، حيث أصبح من الممكن قراءة الأخبار المحلية وأي خبر يتعلق بإحدى هذه الدول الأربعة المذكور وباللغة العربية.
وتقوم الخدمة بنشر الأخبار بشكل تلقائي في عدة أقسام مثل الأخبار المحلية والرياضية وغيره من الأقسام المهمة من عدة مصادر معروفة ومعتمدة من جوجل.
و أعلنت قوقل في بيان لها أن مستخدمي الإنترنت في الدول الأربعة يصل عددهم إلى 24 مليون مستخدم من أصل 40 مليون مستخدم عربي، مما جعلها تركز  على هذه الدول في البداية.

إقرأ المزيد