موزيلا تنتقد محاولات تمرير اكسبلورر في نسخة “ويندوز 7″ الأوربية


بعد الانتقادات التي وجهتها اوبرا لشركة مايكروسوفت بضرورة إضافة شاشة إختيار متصفحات في  نظام التشغيل  ويندوز 7 جاءت الانتقادات هذه المرة من رئيسة مجلس إدارة موزيلا “ميتشل بايكر “. ففي مدونتها الرسمية قامت “بايكر” بوضع العديد من النقاط والتي تحاول من خلالها مايكروسوفت الاحتيال على المستخدم العادي لإستخدام إنترنت إكسبلورر مشددة على النقاط التالية:
المتصفح موجود بشكل دائم على نظام ويندوز بعكس بقية المتصفحات التي تحتاج إلى تنزيل بالاضافة إلى ان تركيب إكسبلورر سهل وفوري.
أيقونة إنترنت إكسبلورر لاتختفي من سطح المكتب حتى بعد ان يتم إختيار اي متصفح أخر كمتصفح إفتراضي حيث من المفترض ان تختفي ايقونة إكسبلورر لتحل محلها ايقونة اي من المتصفحات التي تم إختيارها بدل عنه.
متصفح إنترنت إكسبلورر موجود في شريط التشغيل السريع على شريط المهام بشكل إفتراضي وفي مكان يصعب تجاهله.
وغير كل ما ورد سابقاً ، فإن موزيلا تريد من مايكروسوفت ان تجعل تحديث إنترنت إكسبلورر منفصلا عن نظام ويندوز ولايظهر ضمن تحديثات النظام إلا في حالة كان إكسبلورر هو المتصفح الافتراضي وقتها بالامكان تفعيل برنامج تحديث برنامج خاص بتحديث إكسبلورر منفصل عن تحديث نظام ويندوز.
وأخيرا على مايكروسوفت أن تفصل إكسبلورر عن منتجاتها الاخرى مثل اوفيس والذي يقوم بتشغيل إكسبلورر مباشرة حتى في حالة عدم إختياره كمتصفح إفتراضي.
وفي الحقيقة إن هذه الاقتراحات تجعلنا أمام معضلة، فقد سبق لمايكروسوفت أن أوضحت أن نسخة ويندوز 7 الاوروبية ستكون نفس النسخة العادية ولكن بشاشة إختيار المتصفحات ، ومع ظهور هذه الشكوى الجديدة من موزيلا فقد يعني ذلك تأخر صدور ويندوز 7 في السوق الاوروبية؟ فمن الصعب ان تقوم مايكروسوفت بالقيام بجميع هذه التعديلا خصوصا وان مايكروسوفت قامت بإنهاء العمل على النظام منذ وقت وتم شحنه إلى المصنعين.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق