إشارات تدل على وجود برامج تجسس في حاسوبك



اذا أظهر جهاز الكمبيوتر أياً من الإشارات التالية فمن المحتمل وجود برنامج تجسس أو برنامج آخر غير مرغوب فيه مثبت على جهازك .
إعلانات منبثقة باستمرار : إذا رأيت إعلانات منبثقة ليس لها علاقة بموقع ويب الذي تزوره وهي غالباً ما تكون إعلانات موجهة للراشدين أو مواقع ويب أخرى محل للاعتراض ، فمن المحتمل وجود برنامج آخر غير مرغوب فيه مثبت على الكمبيوتر.
تغيرت بعض الإعدادات ويتعذر عليك إرجاعها إلى حالتها السابقة : بإمكان بعض البرامج غير المرغوب فيها تغيير الصفحة الرئيسية وإعدادات صفحة البحث في متصفح الإنترنت.و حتى لو قمت بضبط إعدادات صفحة البحث من جديد فهي تعود إلى الإعدادات السابقة في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل الكمبيوتر.
يحتوي مستعرض الويب على مكونات إضافية لا تتذكر أنك قمت بتنزيلها : أحياناً تقوم برامج التجسس والبرامج الأخرى غير المرغوب فيها بإضافة أشرطة أدوات لا تريدها أو لا تحتاج إليها إلى مستعرض ويب. حتى لو كنت تعرف كيفية إزالة أشرطة الأدوات هذه، فقد تعود لتظهر كلما أعدت تشغيل جهاز الكمبيوتر.
جهاز الكمبيوتر يعمل ببطء : الموارد التي تستخدمها هذه البرامج لتعقب نشاطاتك ولإرسال الإعلانات تبطئ عمل الكمبيوتر كما ان والأخطاء في هذه البرامج تتسبب في تعطله.
ارتفاع ملحوظ في عدد مرات تعطل أحد البرنامج : إذا لاحظت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد مرات تعطل برنامج معين أو أنّ أداء الكمبيوتر في لمهامه الروتينية أبطأ من العادة ، فمن الممكن وجود برنامج تجسس أو برنامج آخر غير مرغوب فيها مثبت على جهازك.
في حال أصاب برنامج تجسس الكمبيوتر، قد تحتاج إلى تنزيل أداة من شأنها تولي هذه مهمة التخلص منها. و هناك العديد من البرامج المجانية وقليلة الكلفة تقوم بالبحث عن برامج التجسس والبرامج الأخرى غير المرغوب فيها على الكمبيوتر، وتساعدك على إزالتها.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق