لماذا ينبغي عليك استخدام جدار الحماية



نظرا لتكاثر عمليات الاحتيال و القرصنة فقد ابتكرت شركات الحماية آلية ناجعة اطلق عليها اسم جدار الحماية حيث يستخدم المتطفلون تعليمات برمجية خبيثة، مثل الفيروسات العادية والمتنقلة وأحصنة طروادة ، في محاولة منهم للعثور على أجهزة كمبيوتر غير محمية. فبينما بعض الهجمات تؤدي إلى إزعاجات فقط من خلال الدعابات البسيطة، فإن غيرها يتم إنشاؤها بقصد التسبب في الضرركمحاولة حذف معلومات من الكمبيوتر، أو تعطيله، أو حتى سرقة معلومات شخصية، مثل كلمات المرور أو أرقام البطاقات الائتمانية .و بالتالي اصبح من الضروري لكل مستعملي الانترنات تثبيت احد برامج الحماية على اجهزتهم .

كيف يعمل جدار الحماية؟

يقوم جدار الحماية بتفحّص المعلومات الواردة من إنترنت والصادرة إليه. ويتعرّف على المعلومات الواردة من المواقع الخطرة أو تلك التي تثير الشك ويوقفها.
إذا أعددت جدار الحماية بشكل صحيح، فلن يتمكن المتطفلون الذين يبحثون عن أجهزة الكمبيوتر التي لا تتمتع بالحصانة من الكشف عن الكمبيوتر الخاص بك.

اذن اذا كنت لا تستخدم جدار حماية قم بتنزيل احدها من الانترنات و العديد منها مجاني و اشهرها برنامج زون ألارم المعروف.

إن جدار الحماية هو فقط الخطوة الأولى نحو استعراض إنترنت بشكل آمن. بإمكانك متابعة تحسين أمان الكمبيوتر الخاص بك إذا حافظت على تحديث البرامج واستمريت باستخدام برنامج لمكافحة الفيروسات وبرنامج لمكافحة برامج التجسس. تعلّم المزيد حول الخطوات التي بإمكانك اتباعها للمساعدة على حماية الكمبيوتر.
قد ينشأ عن الاتصال بإنترنت التعرض لمخاطر بالنسبة لمستخدم الكمبيوتر غير الواعي. استخدام جدار حماية يساهم في المساعدة على تقليل الخطر.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق