كيف تتعامل مع الفورمات

الفورمات

يعتبر هذا الموضوع هام جدا لكل مستخدمي الكمبيوتر حيث انه يحتوي على نصائح حتى لا تفقد بياناتك وملفاتك الهامه وكيف تتعامل مع الفورمات للجهاز وما هي الوسائل التي يجب اتخاذها عندما تقرر عمل فورمات للجهاز .
الفورمات بأبسط عبارة هو مسح البيانات بما فيها النظام من على الهارديسك الداخلي للجهاز. ويكون الهارديسك الداخلي في العادة مقسم الى قسمين وغالبا ماتكون اسماءها C و D وأحيانا تكون مقسمه الى اكثر من ذلك وعادة يكون النظام مثلا ويندوز اكس بي أو ويندوز فيستا أو ويندوز 7 على أحد القسمين اذن الفورمات الذي سيحل المشكله سيكون لهذا القسم مثلا C الموجود عليه النظام ولا نحتاج الى ان نقوم بالفرمته الكاملة للجهاز و بالتالي يبقى القسم D كما هو.
و لكي لا تفقد بياناتك اثناء الفورمات اجمع كل ملفاتك المهمة وقم بوضعها في ملف واحد فقط ولا تنسى ان يكون هذا الملف في قسم D الذي لن تتم فرمتته .
و الملفات المهمة هي ملفات الصور والكتابة والفيديو وما الى ذلك وأنت تعرف ملفاتك المهمة فابحث عنها في كل مكان حتى لا تنسى أي ملف قد تندم على مسحه لاحقا.
لا تسنى ان تضع في هذا الملف مجلد المفضله لديك فهو موجود على القسم الذي سيتم فرمتته لذلك قم بالبحث عن مجلد المفضلة وانسخه كاملا وضعه في الملف الذي تضع فيه ملفاتك المهمة.
اذا كانت لديك بعض الملفات على سطح المكتب وليست موجودة في أي قسم فلا تنسى نسخها ووضعها داخل الملف.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق