نصائح للمحافظة على الكمبيوتر المحمول




أغلب مستخدمى الكمبيوتر لا يحتفظون بالمكان الذي يعمل فيه الكمبيوتر الشخصي نظيفا و لا يحرصون على حسن التعامل مع أجهزتهم وبالخصوص أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تكون معرضة لظروف شديدة التطرف.

و بالتالي فإن أجهزة الكمبيوتر المحمول تفقد ما تكون عليه و هي جديدة بعد خمسة اشهر فقط من شرائها.
حيث تصبح أطراف الصندوق مكسرة و المفاتيح ملتصقة و الاسوأ من ذلك أن شاشة العرض تصاب بالخدوش .
و يقول بيتر كويك أحد خبراء شركة هاما (و هي شركة تعتني بمنتجات الكمبيوتر )" من يريد الحفاظ على جهاز اللاب توب يعمل بسلاسة يحتاج إلى تنظيفه بانتظام بما في ذلك الاهتمام الزائد بالتعليمات التالية في تنظيف المنتج" :
في الوقت الذي يمكن فيه تنظيف شاشة العرض ( المونيتور ) بمنظف زجاج عادي فإن اللاب توب يحتاج لاقلام تنظيف خاصة و هي مصممة للاسطح الصناعية لاجهزة المونيتور طراز تي إف تي
أيضا من المناسب استخدام قماش التنظيف ( الميكروفايبر) الذي يستعمل في تنظيف الاسطح الزجاجية الحساسة في الحياة اليومية و من الضروري جدا على المستخدمين ان لا يمسحوا الكمبيوتر بقطعة قماش عادية اذ انها تترك ورائها نسل من النسيج و يمكنها أن تجرح شاشة العرض و من الافضل استعمال ريشة تنظيف للحفاظ على الفسحات في طاولة المفاتيح خالية من الغبار و هي تعمل مثل كرة من القطن . و يمكن إزالة الغبار العالق بشدة باستخدام جهاز ضغط الهواء في حين أن التنظيف الخالي من الاستاتيكية يمكن أن يمنع الجهاز من أن يصبح مشحونا بالموجات الاستاتيكية
و إذا أخذ الغبار طريقه إلى الجزء الخاص بتشغيل الاقراص المدمجة(سي دي درايف) فإن الحل يتمثل في قرصا مدمجا للتنظيف يستطيع بسرعة التخلص من المشكلة وهذه الاقراص بها فرشات صغيرة تقوم بكنس الغبار من الفتحات.و يضيف كويك أنه لا توجد إصلاحات لخدوش شاشة العرض المونيتور. و رغم ابتكار منتجات لازالة خدوش شاشات العرض في الهواتف الخلوية وأجهزة بي دي إيه فإن كويك يحذر بأن هذه المنتجات لا تتلائم مطلقا مع أجهزة المونيتور من طراز تي أف تي لان الطبقة البلاستيكية على اللاب توب أكثر نعومة.
ويقول مارك دوهل من سلسلة بروماركت للاجهزة الالكترونية "إن حقيبة اللاب توب المبطنة هي أفضل شيء للحماية من الجروح و العلامات لانها تستطيع امتصاص الصدمات و السقطات" و على العملاء أن يتوقعوا إنفاق ما لا يقل عن خمسة و عشرون يورو لشراء واحدة . و يوصي أيضا بتغطية شاشة العرض برقائق حماية في حالة السفر.
و يقول المتحدث الصحفي لشركة فوجيتسو سيمنس للكمبيوتر لوثر ليختنبرج لحماية شاشة العرض يجب على المستخدمين إغلاق اللاب توب عند عدم الاستعمال لفترة طويلة و من الافضل عدم ترك الجزء الخاص بتشغيل الاقراص المدمجة (الدرايف) خاليا لفترات طويلة حتى لا يجد الغبار طريقه إلى الداخل .
ومن أخطر الأخطاء التي يقع فيها المستخدمون تتمثل في وضع أشياء ثقيلة على اللاب توب مما يؤدى إلى تمدد المفاصل و ينتج عنه عدم بقاء الغطاء مفتوحا من تلقاء نفسه و من الاخطاء المتكرر ايظا هو عدم تجفيف البطارية تماما في كل مرة مما يؤدي إلى انخفاض الاداء ومن الافضل إبعاد البطارية عند نزع فيشة الكهرباء منها.
و نصيحة مهمة أخرى يقدمها الخبراء: عندما تكون في إجازة تأكد من إبعاد اللاب توب عن الحشرات المتطفلة و إلا فإن المستخدمين سوف يضطرون إلى أن يشرحوا لاخصائي الاصلاح كيف تسلل النمل إلى رقائق الكمبيوترالحساسة.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 commentaires:

إرسال تعليق